تعود جائزة الابتكار للإندماج المالي العربي (AFIIP) لاستكشاف ودعم الحلول الأكثر ابتكارًا التي يمكن أن تجعل الخدمات المالية أكثر سهولة.

وذلك للمؤسسات منخفضة الدخل والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة (MSMEs) في العالم العربي. وباب التقديم مفتوح حتى 25 يونيو 2021.
 تقدم AFIIP جوائز تصل إلى 60 ألف دولار نقدًا ودعمًا فنيًا للأفكار والمنتجات والخدمات التي يمكن أن تحسن الاندماج المالي في المنطقة.
 ومنذ عام 2018، حددت جائزة الابتكار أكثر من 200 مبتكر في المنطقة العربية وتدعم الحلول التي تغطي قطاع الخدمات المالية، من الشركات الناشئة إلى المؤسسات الحالية التي تعمل في التمويل متناهي الصغر والمدفوعات الرقمية، ومحو الأمية المالية، والهوية الرقمية، و غيرها.
كما توفر الجائزة للفائزين دعمًا فنيًا متعدد السنوات يمنحهم إمكانية الوصول إلى شبكة عالمية من قادة الفكر والمستثمرين للمساعدة في نقل أفكارهم إلى المستوى التالي.
ويتم الحكم على طلبات التقديم بناءً على مدي تأثيرها وجدواها وقابليتها للتسويق من قبل لجنة من الخبراء العالميين.
 وهذا العام ، توفر جائزة الابتكار أيضًا موارد إضافية للابتكارات التي يمكن أن تولد نتائج خضراء. هناك مسار ثانٍ للجائزة يبحث عن حلول مالية يمكن أن تساعد في التخفيف من آثار تغير المناخ، وزيادة التكيف البيئي لأصحاب الدخل المنخفض والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.
وأيضا توفير فرص مستدامة للمحرومين من الخدمات وتعزيز النظام البيئي للتمويل الأخضر في العالم العربي.
 وتم فتح باب تقديم الطلبات الآن، بدعم من SANAD Technical Assistance Facility و FSD Africa بتمويل من الحكومة البريطانية و Spectrum Digital Holdings.
 

اترك تعليق