الخميس, أغسطس 5, 2021

اخر الاخبار

مهمة شاقة.. تعرف على كيفية مواجهة الهند لفيروس كورونا

تشهد ولاية أوتارخاند الهندية إجراءات إغلاق صارمة.. وذلك في إطار مواجهة وباء كورونا المستعر.

وكرس فريق مكون من 10 رجال كل جهودهم في سبيل مساعدة الأشخاص، الذين هم في أمس الحاجة للعون في هذه الظروف الصعبة. وقام الفريق برحلات عبر الطرق والدروب الوعرة سعياً للوصول إلى القرى النائية.
وقطع الفريق مسافة 100 كم خلال الأيام القليلة الماضية بهدف تقديم مواد الإغاثة والمشروبات المعززة للمناعة للأشخاص، الذين هم في حاجة إليها.
وفي معرض حديثه لتلفزيون “إنديا توداي”، قال سوشيل ديمري (25 عاماً): “لا يهم إلى أي مدى يتعين علينا السفر، حتى لو اضطررنا إلى قطع مسافة من 18 إلى 22 كيلومتراً، فإننا نهدف في نهاية الأمر للوصول إلى الأشخاص، الذين هم في حاجة للمساعدة”.
وكان الفريق يتبع نفس الروتين كل يوم في رحلاته في تلك المناطق، حيث كانوا يستيقظون ويملئون المركبات بمواد الإغاثة، ثم يسافرون إلى الأماكن النائية.
وبعد تمكن الفريق من تغطية مساحة 100 كيلومتر، بدأ في السفر إلى القرى النائية لتوزيع الأدوية ومعقمات اليدين وأقنعة الوجه والمشروبات المعززة للمناعة.
وكان الفريق كذلك يقوم، إذا ما اقتضت الضرورة، بتوفير مركبات لنقل القرويين إلى المستشفيات.
وأضاف سوشيل “أرقام هواتفنا المحمولة منتشرة في جميع أنحاء المدينة للمساعدة. ويتصل بنا الكثير من الناس عندما يجدون صعوبة في الوصول إلى المستشفى. وعندما نتلقى مكالمة، بغض النظر عن بُعد الموقع، نتصل بهم ونقدم لهم الدعم. كما نجعلهم يفهمون أهمية استخدام المطهرات والأقنعة والحفاظ على التباعد الاجتماعي”.
ومن جانبه، قال قائد الفريق مادهاف براساد جوشي: “الفرق بين قرية في السهول وتلك الموجودة في التلال هو صعوبة الاتصال. ومن ثم، يصبح من الصعب قليلاً على السلطات المعنية الوصول إلى القرى النائية، ويصبح من الصعب أيضاً على القرويين الاتصال بالسلطات والأطباء.”.
وقام تلفزيون “إنديا توداي” بمتابعة رحلة الفريق للوصول إلى قرية نائية واقعة على أحد الجبال.وبعد الوصول إلى تلك القرية، وزع أفراد الفريق الأقنعة ومعقم اليدين والمشروبات المعززة للمناعة على كل أسرة.
وتحدث أعضاء الفريق كذلك مع القرويين ، وأجروا اختبارات لدرجة الحرارة ومستوى الأكسجين في الدم. وتم توجيه عناية خاصة للأطفال والكبار في السن.
وبعد أن تمكن الفريق من تغطية جميع المنازل في تلك القرية، انتقلوا إلى القرية التالية لمواصلة مهمتهم.

انظر ايضا

اترك تعليق