الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمنصة التضامن الاجتماعى 1442 تتواصل مع أسر تكافل برسائل محمول مجانية

منصة التضامن الاجتماعى 1442 تتواصل مع أسر تكافل برسائل محمول مجانية

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي في استخدام منصتها التفاعلية المجانية “1442” في قياس مدى معرفة الأسر المستفيدة من برنامج “تكافل وكرامة”، بأساليب التربية الايجابية للأطفال في المراحل العمرية المختلفة.

وذلك عبر أسئلة استقصاء مقننة وضعها متخصصون في التربية الايجابية، تجيب عنها الأسر التى تلقت دورات تدريبية حول هذه الأساليب بمساعدة الرائدات الاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة.
وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأن منصة “1442” التى أطلقتها الوزارة في عام 2020، تهدف إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات مجانا في تقديم الخدمات الاجتماعية للمواطنين.
وتقوم على تبادل الحوار المكتوب بين الوزارة والمواطنين، عبر تقنية الرسائل المجانية القصيرة للهاتف المحمول، على رقم 1442، وستمتد تقنياتها لتشمل الخدمات الصوتية وخدمات الواتس آب بيزنس قريبا.
وأسست الوزارة عددا من المنظومات “الحوارات” الالكترونية للتواصل التفاعلي بين الوزارة والمواطنين، وأيضا بين الوزارة ومقدمي الخدمات من العاملين بالمديريات والادارات والوحدات الاجتماعية والرائدات المجتمعيات ومكلفات الخدمة العامة والمتطوعين، لتكليفهم بالمهام التي تستهدفها الوزارة ومتابعة تنفيذ هذه التكليفات.
وتولي الوزارة أهمية كبيرة لاستخدام تطبيقات المنصة في جميع برامج وخدمات الوزارة، التزاما برؤية الدولة في رقمنة الخدمات، وفي استخدام البيانات والمعلومات في تطوير الخدمات واتاحتها بأعلى جودة ممكنة، وفي متابعة حصول المواطنين عليها.
ومن جانبه، قال الدكتور مجدى الحناوى، مستشار وزيرة التضامن للربط الشبكي، ومدير مشروع منصة التواصل التفاعلي، إنه تم تدريب الرائدات الاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة بالوزارة، على استخدام المنصة في تسجيل حضور الأسر المستفيدة من دورات التوعية بأساليب التربية الايجابية.
وهى الدورات التى يطبقها برنامج وعى للتربية المجتمعية بالوزارة، لنشر الوعي بالمعلومات الصحية والتغذوية والتربوية السليمة، بين الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة على مستوى مصر.
والجدير بالذكر أنه تم إدخال بيانات جميع العاملين بوزارة التضامن الاجتماعي على المنصة التفاعلية، وكذلك بيانات الرائدات الاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة، بحيث يشارك العامل نفسه في إدخال بياناته إلى المنصة، عبر رسائل مجانية قصيرة بين هواتفهم المحمولة والمنصة.
كما استخدمت منصة 1442 في مسابقة أطلقتها الوزارة قبل شهور لنشر الوعي بكيفية مواجهة فيروس كورونا.
وذلك عبر إرسال الاجابات برسائل قصيرة مجانية إلى رقم 1442، تبدأ برسالة “شارك”، ليبدأ الحوار التفاعلي بين المنصة والمتسابق.
اقرأ المزيد