الثلاثاء, أغسطس 3, 2021

اخر الاخبار

طارق جميل سعيد: 3 يوليو نقلة نوعية فى تاريخ مصر الحديث

كتب: أحمد عطا
افتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي قاعدة 3 يوليو البحرية بحضور الشيخ محمد بن زايد أبن نهيان ولي عهد أبو ظبي والقائد الإعلي للقوات المسلحة الإماراتية ومحمد المنفي رئيس مجلس الرئاسة الليبي.

وتقع قاعدة 3 يوليو العسكرية في منطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر قرب الحدود الليبية.
وقاعدة 3 يوليو، التي يفتتحها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، هي أكبر قاعدة عسكرية مصرية “جو بحرية” تطل على البحر المتوسط في منطقة جرجوب قرب الحدود الليبية.
ويتزامن هذا الافتتاح مع ذكري 3 يوليو عندما خرجت الملايين بعزل الأخوان بدعم من الجيش والشرطة الذي امن الشعب المصري في خروجه.
وفي ذات السياق قال المستشار طارق جميل سعيد بإن 3 يوليو هي نقلة نوعية في تاريخ مصر الحديث أسقطت تنظيم الأخوان الارهابي ليس في مصر فقط ولكن في المنطقة العربية
وأوضح أن هكذا تكون النتائج عندما يكون القائد وطني ويعمل لمصلحة بلده مدعوماً بأجهزته الوطنية الشريفة.
وأكد أن القاعدة البحرية تعد احد اذرع القوات المسلحة البحرية لتأمين المنطقة الغربية وعمق الأمن القومي المصري وهذا يؤكد خبرة وحكمة القيادة السياسية في تأمين مصر وما يحاك ضدها من مخاطر.
وأضاف “كما ان حضور واي عهد ابوظبي هذا الافتتاح التاريخي ماهو الا اشارة علي عمق العلاقة التاريخية بين مصر ودولة الامارات العربية المتحدة وكذلك ليبيا الدولة الحدودية التي تمثل عمق للأمن القومي المصري”.
وتابع: كما ان ما تشهده مصر من انجازات علي كافة المستويات هو ما جعل الشعب المصري يقر بأن الرئيس السيسي هو عزيز مصر المرحلة الحالية.

انظر ايضا

اترك تعليق