الخميس, أغسطس 5, 2021

اخر الاخبار

«داوى بـ داواك».. حملة لتشجيع التبرع بالأدوية غير المستخدمة فى مصر

تواصل حملة “داوي ب داواك” بذل الجهود لتشجيع فرز ادراج الادوية بالمنازل والتبرع بجميع الادوية الغير مستخدمة للقنوات المناسبة للوصول إلى أشخاص في اشد الحاجة اليها.

وخلال الشهر الماضي، أطلق طلاب من كلية اعلام جامعة مصر الدولية حملة تحت عنوان “داوي ب دواك”، بهدف التوعية للتبرع بالأدوية الغير مستخدمة في العديد من البيوت قبل اجتياز تاريخ انتهاء صلاحيتها.

وجاءت فكرة مشروع التخرج لطلاب كلية الاعلام بإطلاق الحملة لتشجيع فرز الأدوية بالمنازل والتبرع بجميع العقاقير الغير مستخدمة بدلاً من هدرها ومن ثم وصولها إلى الأشخاص المناسبين وإيجاد فرص شفاء لمن هم بحاجة إلى ذلك الدواء الزائد.

وقد اكتسبت الحملة بالفعل دعما من بعض المشاهير والشخصيات المعروفة، بما في ذلك الإعلامي أسامة منير والمايسترو نادر عباسي.

واستخدم عباسي ومنير منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهما للإشادة بجهود الطلاب وتشجيع المتابعين على مد يد العون، التبرع بالدواء الزائد تحت شعار “الدواء اللي يفيض.. يفيد”.

وقال القائمون على الحملة في منصاتهم أن حملة “داوي ب داواك” تسعى جاهدة لتوجيه الناس إلى الكيانات المناسبة للتبرع بأدويتهم حتى يتمكنوا من إعادة توزيعها لتصل إلى من هم في حاجة فعلية إلى فرص شفاء، بدلا من الاستمرار في تخزينها دون جدوى حتى تفقد قيمتها.

وتركز الحملة على توجيه المتبرعين نحو منظمة “الدواء للجميع”، وهي كيان متخصص في إعادة توزيع الأدوية من خلال قبول تبرعات بأدوية فائضة.

ويمر الدواء المتبرع به بعملية تقييم طبي وفرز قبل الوصول إلى المرضى المتلقين.

“الدواء الزائد يمكن أن ينقذ حياة”.. هي واحدة من الرسائل الرئيسية للحملة، وتسليط الضوء على القيمة التي لا يمكن إنكارها للعقاقير.

انظر ايضا

اترك تعليق