الثلاثاء, أغسطس 3, 2021

اخر الاخبار

افتتاح وحدة العناية المركزة المجهزة من بنك الشفاء المصرى بمستشفى المنيا الجامعى

أفتتح اليوم د.مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا يرافقه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا وحدة العناية المركزة بقسم الإستقبال والطوارئ بمستشفى المنيا الجامعي.

وذاك بحضور الدكتور معز الشهدى الرئيس التنفيذي لبنك الشفاء المصري، و م.تامر يونس عضو مجلس الإدارة التنفيذي بشركة بروكتر &جامبل مصر.
وقد قام بنك الشفاء بتجهيز الوحدة بالكامل بالتعاون مع شركة بروكتر أند جامل والصندوق الخيرى البريطاني حيث شارك في زيادة عدد أسره العناية المركزة بقسم الإستقبال والطوارئ بمستشفى المنيا الجامعي بعدد 10 أسرة رعاية مركزة.
وتضم عدد 8 أجهزة تنفس صناعي و 10 أسرة رعاية كهربائية و5 مراتب هوائية و10 أجهزة مونيتور وكذلك 15 جهاز سرنجات محاليل و5 مضخات محاليل بالإضافة إلى جهاز رسم القلب وأخر للصدمات الكهربائية.
وقد ساهمت شركة بروكتر أند جامل بحوالي 60% من تكلفة هذه الوحدة، كما ساهم الصندوق الخيرى البريطاني بتكلفة أجهزة المونيتور بالوحدة.
وقد أشاد د.مصطفى عبد النبي بدور المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في المساهمة بدعم وتحسين القطاع الصحي في كافة المحافظات وأختص بالذكر الدور الذى يقوم به بنك الشفاء المصري كأحد مؤسسات المجتمع المدني العريق في دعم القطاع الصحي الحكومي.
وتقوم الجامعة بدور كبير في رفع المعاناة عن كاهل المرضى وأبناء الشعب بمحافظة المنيا وذلك من خلال عده طرق منها توفير كافة أوجه الرعاية الصحية بمستشفيات الجامعة وأنشاء مستشفيات تخصصية بالمحافظة وخروج قوافل طبية متكاملة تنظمها الجامعة بالتعاون مع محافظة المنيا للقرى الأكثر احتياجا.
وتابع، ولا شك أن دعم بنك الشفاء المصري المستمر لكافة القطاعات يساهم مساهمة فعالة في زيادة فاعليه الخدمة التي تقدمها الجامعة وتتيح للمستشفيات الجامعية استقبال أكبر عدد من المرضى يوميا.
وقد أعرب اللواء أسامة القاضي عن تقديره للدور الذي يقوم به بنك الشفاء المصري في خدمة المؤسسات الصحية في كافة المحافظات والعمل على توفير منظومة متكاملة للرعاية الصحية المجانية للمواطنين الغير قادرين على تحمل تكلفة العلاج من أفراد المجتمع المصري وذلك باستمرارها في تقديم الخدمات التي تكون من شأنها تحسين جودة الخدمات الصحية في محافظ المنيا.

وقال الدكتور معز الشهدى أن تعاون ودعم المستشفيات الجامعية يأتي في إطار خطة البنك لتجهيز ودعم أقسام العناية المركزة في المستشفيات الحكومية والجامعية داخل المحافظات الأكثر إحتياجا خاصة محافظات الصعيد بهدف تقديم أفضل رعاية طبية للمرضى.

وكشف أنه تم مؤخرا تجهيز وحدة رعاية مركزة متكاملة بمستشفى جامعة أسوان كما قام بنك الشفاء بدعم عدد 12 وحدة عناية مركزة داخل المستشفيات الجامعية بأجهزة التنفس الصناعي وأجهزة المساندة لغرف العناية المركزة بمحافظات القاهرة – الشرقية – الدقهلية – الفيوم – المنيا – قنا – سوهاج، وجارى العمل لتجهيز عدد آخر من الوحدات بمحافظات مصر.

فبما أوضح تامر يونس أن شركة بروكتر أند جامل تعمل في السوق المصري منذ أكثر من 35 عاما ونقدم للمستهلك المصري منتجات النظافة الشخصية والصحية ومستلزمات العناية بالمنزل، ونؤمن بمبدأ المواطنة والمشاركة الفاعلة في تحسين صحة وحياة الناس وتوفير الخدمات الصحية الأساسية لكافة المواطنين.
وتابع، وهو ما نقدمه من خلال شراكات متعددة مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات الحكومية المختصة بما يضمن الوصول للأهداف المرجوة، ويساهم في تحقيق رؤية مصر 2030، هذا ويعد بنك الشفاء من أهم شركائنا في التنمية وخصوصا طوال فترة جائحة كورونا.
وأضاف “ونحن سعداء اليوم بافتتاح وحدة العناية المركزة بقسم الإستقبال والطوارئ بمستشفى المنيا الجامعي وما تساهم به في رفع العبء عن المواطنين وتوفير رعاية صحية متميزة وشاملة بمحافظة المنيا”.
هذا ويعد بنك الشفاء المصري أحد المؤسسات الأهلية الرائدة التي تهدف إلى توفير العلاج للفئات غير القادرة من خلال عدد من البرامج منها تطوير المستشفيات.
وقد تم دعم عدد 65 مستشفى جامعي وحكومي ومستوصف خيرى عبر تزويدها بالأجهزة الطبية الحديثة والأدوية والمستلزمات الطبية منهم عدد 27 مستشفى جامعي بإجمالي قيمة تبرعات وصلت 54 مليون جنيه.
وكذلك القوافل الطبية لتوفير الاحتياجات الطبية للمناطق الأكثر فقراً وهى القوافل التي وصل عددها حتى الآن إلى 164 قافلة.
وأيضا التكفل بإجراء ما يزيد عن 11 الف جراحة لغير القادرين ، وأكثر من 8000 جراحة عيون، فضلا عن خدمات صرف الروشتات وإجراء الأشعة والتحاليل لغير القادرين.

انظر ايضا

اترك تعليق