الثلاثاء, أغسطس 3, 2021

اخر الاخبار

تعهد بين الصين وكوريا الشمالية بزيادة التعاون فى مواجهة الأعداء

أفادت اليوم وكالات الأنباء أن زعيمي كوريا الشمالية والصين تبادلا رسائل تعهدا فيها بتعزيز التعاون في الذكرى السنوية لمعاهدة الصداقة والتعاون بين البلدين.

ونقلت الوكالة المركزية عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قوله في رسالة إلى الزعيم الصيني شي جين بينغ إن علاقتهما مهمة في مواجهة القوى الخارجية المعادية في حين تعهد شي بدفع التعاون ”إلى مرحلة جديدة“.
وتعد الصين الحليف الرئيسي الوحيد لكوريا الشمالية منذ توقيع الدولتين على المعاهدة عام 1961.
وأدت العقوبات الدولية المفروضة على برامج بيونج يانج في مجالي الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية إلى زيادة اعتمادها أكثر من أي وقت مضى على بكين في التجارة وغيرها من الدعم.
وقال كيم  إنه على الرغم من الوضع الدولي المعقد بشكل غير مسبوق في السنوات الأخيرة تزداد قوة الثقة بين الرفاق والصداقة العسكرية بين كوريا الديمقراطية والصين يوما بعد يوم.
وأوضحت إنه يعتزم توفير قدر أكبر من السعادة للبلدين وشعبيهما عبر تعزيز التواصل مع كيم و”توجيه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين بثبات إلى مرحلة جديدة“.
والجمعة، فال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه: إن تبادل الرسائل لاستكشاف آفاق عقد قمة مع زعيم كوريا الشمالية، قبل اجتماعه في مايو مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

انظر ايضا

اترك تعليق