الثلاثاء, أغسطس 3, 2021

اخر الاخبار

روساتوم تهدى كتابين حول التكنولوجيا النووية إلى المكتبات العامة بمصر

أهدت شركة “روساتوم” الحكومية الروسية للطاقة النووية، كتابين أصدرتهما لنشر المعرفة حول الطاقة النووية، إلى المكتبات العامة الكبيرة في مصر وعدد من المدارس الدولية والمراكز الثقافية.

وسلمت الشركة نسخا من كتابي “الأبجدية النووية” و”مهن الصناعات النووية” إلى مكتبات “دار الشروق” و”ديوان” و”مبتدأ” وغيرها. كما حصلت على نسخ من الكتابين عدد من المدارس الدولية في القاهرة، وبينها “نوشن” (Notion)، و”سفن بليرز” (Seven Pillars) و” رينيسانس” (Renaissance) وغيرها.
وأيضا بإمكان الجمهور الآن الاطلاع على الكتابين الصادرين عن “روساتوم” في المراكز الروسية للعلوم والثقافة الموجودة بالقاهرة والإسكندرية وفي مكتبة المجلس الأعلى للثقافة.
أما محافظة مطروح التي يُنفذ فيها مشروع محطة “الضبعة” النووية، فتُتاح لمواطنيها فرصة للحصول على نسخ من الكتابين في المكتبات العامة بالمحافظة وتحديدا في مكتبة “مصر” العامة بمدينة مرسى مطروح ومكتبة قصر ثقافة مطروح ومكتبة مركز إعلام مطروح.
وقال غريغوري سوسنين نائب رئيس مجموعة (ASE) الممثلة لقسم الهندسة في “روساتوم”، مدير مشروع إنشاء محطة الطاقة النووية بالضبعة عن الجانب الروسي: “يسعدنا أن نرى اهتماما قويا بموضوع الطاقة الذرية من قبل الأطفال والمراهقين المصريين. والأرقام المتوفرة خير دليل على ذلك حيث تلقى أكثر من 1500 زائر نسخا من الكتابين خلال الأسبوع الأول فقط من معرض القاهرة الدولي للكتاب”.
وتابع “وندرك أن فرصة للقدوم إلى القاهرة وزيارة المعرض، لا تتوفر لدى الجميع، لذا قررنا تسليم الكتابين لأكبر المكتبات والمدارس والمراكز التعليمية ليس في العاصمة القاهرة فحسب بل أيضا في الإسكندرية ومحافظة مطروح”.
وأضاف “ونأمل بأن يساعد الكتابان جيل الشباب في مصر على الوصول إلى المزيد من المعرفة حول التكنولوجيا النووية ومساهمة الطاقة النووية في التنمية التكنولوجية والاقتصادية للبلاد”.
ونسخ الكتابين “الأبجدية النووية” و”مهن الصناعات النووية” لـ “روساتوم” تتوفر أيضا في شكل إلكتروني حيث بإمكانكم تحميل نسخ منهما في مكتبة “كتبنا” الإلكترونية وعبر تطبيق “كتبنا” للهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

انظر ايضا

اترك تعليق