اخر الاخبار

واتساب يسعى إلى إغراء المستخدمين بمزايا وخصائص جديدة

أثارت شركة ”فيسبوك“ المالكة لتطبيق ”واتساب“ حفيظة ملايين المستخدمين حول العالم، ما أدى إلى تراجع الإقبال على الاشتراك في التطبيق.

وتحاول ”فيسبوك“ خلال الفترة الأخيرة تعزيز مكانة تطبيق المراسلة الخاص بها والأكثر شهرة وشعبية في العالم، على الرغم من ضعف مزاياه.
وذلك، مقارنة بالتطبيقات الأخرى الشبيهة أو المستنسخة منه، عبر دعمه بالمزيد من الخصائص والمزايا الجديدة.
وبدأ التطبيق مؤخرًا في الحصول على خاصية (View Once)، بعد حصوله على عدد من الخواص مسبقًا.
وهذا، بالتزامن مع وجود تسريبات عن مميزات أخرى مستقبلية تسعى الشركة إلى تزويد التطبيق بها لمحاولة إصلاح ما يمكن إصلاحه بعد الأزمات المتوالية التي عصفت بالشركة وتطبيقها.
وتعرف خاصية ”View Once“ بمصطلح ”المشاهدة لمرة واحدة“، والتي ستتيح للمستخدم إرسال صورة أو فيديو لأي شخص بشرط أن تتم المشاهدة لمرة واحدة فقط.
أي بمجرد أن تتم مشاهدة المحتوى سيتم حذفه بشكل كامل ولن يتمكن الطرف الآخر من مشاهدته مرة أخرى.
وهذه الخاصية ليست حكرًا على ”فيسبوك“ أو ”واتساب“ بل هي مستنسخة من تطبيق ”سناب شات“ فعليًا وهي الفكرة الأساسية التي يقوم عليها التطبيق.
وهذه ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة، التي يتم فيها اقتباس خواص ومزايا التطبيقات فيما بينها.
وتوفر ”فيسبوك“ حاليا خاصية التدمير التلقائي للمحادثات (Self-Destruct Mode)، ولكن الفرق مع  View Once في أن الأولى تعتمد على مسح الدردشة بالكامل بكل ما فيها حتى الرسائل النصية، لكن الثانية تتمحور حول الوسائط، صورًا كانت أو مقاطع فيديو.
وتتوافر خاصية (View Once) في الإصدار 2.21.14.3 من ”واتسأب“، ولكي تتمكن من استخدامها يجب أن تمتلك أنت والطرف الآخر هذا الإصدار أو الأحدث منه، وستجد أيقونة الخاصية بجانب مربع الكتابة أثناء الدردشة، وبالضغط عليها ستظهر الرسالة التوضيحية كما في لقطة الشاشة بالمنتصف.
والآن أي وسائط ترسلها (بعد الضغط على الأيقونة الجديدة) سيتم حذفها بمجرد رؤيتها من الطرف الآخر.

انظر ايضا