الثلاثاء, مايو 14, 2024

اخر الاخبار

اقتصادSKY أبوظبى العقارية بصدد استثمار نحو مليار دولار فى مصر بحلول 2023

SKY أبوظبى العقارية بصدد استثمار نحو مليار دولار فى مصر بحلول 2023

كشف عبد الرحمن عجمي، الرئيس التنفيذي لشركة ”سكاي أبوظبي للتطوير العقاري“، إن الشركة التابعة لمجموعة دايموند الإماراتية العقارية، تسعى لاستثمار 15 مليار جنيه (نحو 959 مليون دولار) في مصر خلال العامين المقبلين.

وستكون منها أكثر من 4 مليارات جنيه في مشروعين جديدين سيتم الإعلان عنهما قبل نهاية العام الجاري.
وأوضح عجمي ”نحن الآن في المراحل النهائية للمفاوضات سيكون أحدهما بالساحل الشمالي، والآخر بالقاهرة الجديدة، سيتم استثمار أكثر من أربعة مليارات جنيه في المشروعين وسنعلن عنهما قبل نهاية 2021“.
وتابع ”اشترينا 23 فدانا بالعاصمة الإدارية في مارس 2020 بسعر 5500 جنيه للمتر المربع وسافرنا بعدها للإمارات، ولم نعد إلا في نوفمبر الماضي، ودشنا المشروع وبدأنا البيع فيه خلال مارس 2021“.
ولفت إلى أن المشروع عبارة عن ألف وحدة سكنية و15 ألف متر مربع إداري وتجاري، وتجاوزت مبيعات المشروع المليار جنيه خلال أقل من 6 أشهر، وسيتم الإعلان عن بدء البيع في الجزء الإداري والتجاري خلال سبتمبر المقبل.
وتأسست شركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري بمصر في فبراير 2021، ودشنت أول مشروع لها في مارس بالعاصمة الجديدة.
وتبدأ قيمة الوحدة السكنية في المشروع من 1.4 مليون جنيه بفترة سداد بين 8 و10 سنوات وبمساحات تبدأ من 110 أمتار مربعة.
وبحسب عجمي، تستثمر الشركة أربعة مليارات جنيه في مشروع العاصمة الجديدة، وتتوقع مبيعات بنحو 4.4 مليار جنيه، على أن تبدأ تسليم المشروع في 2024.
ولم يخض الرئيس التنفيذي في أي تفاصيل خاصة برأسمال الشركة المصرية، الذي أفاد بأن الشركة الأم سوف تستثمر 15 مليار جنيه في مصر خلال عامين في ثلاث أو أربع مشروعات عقارية بتمويل ذاتي كامل.
اقرأ المزيد