الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياالبنك العربى يطلق برنامجه لتسريع أعمال التكنولوجيا المالية فى مصر

البنك العربى يطلق برنامجه لتسريع أعمال التكنولوجيا المالية فى مصر

أطلق البنك العربي مؤخّراً برنامجه الخاص بتسريع أعمال التكنولوجيا المالية الناشئة “”AB Accelerator.

والذي يستهدف رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية “FinTech” في مصر، عقب النجاح الذي حقّقه البرنامج في الأردن منذ إطلاقه عام 2018.
ويأتي إطلاق البرنامج في إطار نهج البنك العربي الهادف إلى تعزيز ودفع الابتكار في صناعة التكنولوجيا المالية عبر تحويل الأفكار الإبداعية الواعدة إلى منتجات وحلول تكنولوجية مصرفية مرنة بما ينسجم مع احتياجات وتوقعات العملاء المتغيرة من مختلف الفئات والقطاعات.
ويهدف البرنامج إلى تشجيع تبني التكنولوجيا المبتكرة والاعتماد على المنتجات والحلول التكنولوجية المصرفية الناشئة، ودعم الشركات الريادية من خلال وضعها على مسار نمو قوي يشكّل نقطة عبور راسخة نحو أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
كما يسعى البرنامج إلى أن يكون جزءاً فاعلاً ضمن البيئة المحفّزة لنمو شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في مصر وذلك عبر الاستثمار في المرحلة الأولية للمشاريع الريادية في هذا المجال من أجل تحقيق رؤية البنك العربي بتعزيز الابتكارات والنهوض بصناعة التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.
وفي تعليقها على إطلاقه في مصر قالت هالة زهران، رئيسة برنامج مسرّع الأعمال في البنك العربي: “يُعتبر  AB Accelerator برنامجاً فريداً من نوعه، حيث يتبنّى نموذج العميل الاستثماري ونموذج رأس المال الاستثماري معاً كونه يوفر للشركات الناشئة في مرحلتها الأولية دعماً مالياً وتجارياً يساعدها على اكتساب المصداقية وتقييم أفكارها المقترحة، بالإضافة إلى فرصة ربط هذه الشركات بمنافذ اقتصادية عالمية جديدة عبر أسواق مختلفة مما يتسق مع جوهر مفهوم المستثمر الاستراتيجي”.
وأضافت “خلال العامين الماضيين، استثمرت مجموعة البنك العربي في محفظة عالمية من الشركات الناشئة من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل “Seclytics”  للأمن السيبراني، و”Tabby” و”Hala Insurance” للتأمين الرقمي”.
ومن جانبها قالت حبيبة حلمي، رئيسة قسم الابتكار في البنك العربي – مصر: “إننا في البنك العربي، نسعد دوماً بالعمل مع الشركات الناشئة الواعدة في مصر والتي تمتلك واحدةً من أكثر الأنظمة البيئية ازدهاراً لريادة الأعمال في المنطقة “.
وأضافت “تُعتبر مصر موطناً حاضناً لأصحاب المشاريع الموهوبين والمبتكرين الذين نتطلّع قدماً إلى التعاون معهم ودعمهم للعبور إلى الأسواق المختلفة على الصعيدين المحلّي والإقليمي”.
وفي تعليقها على المزايا التي تتلقاها الشركات الناشئة عند انضمامها إلى برنامج “AB Accelerator”، أشارت حلمي إلى أنه ستُتاح لهم الفرصة للحصول على تمويل يصل إلى 500 ألف دولار، كما سوف يحقّ لها أيضاً الحصول على مجموعة من المزايا الفريدة كجزءٍ من تعاونهم مع البنك العربي. وتشمل هذه المزايا: إثبات مفهوم مخصص لاختبار الحلول التي يمكن أن تؤدّي إلى إبرام اتفاق تجريبي مع البنك، فضلاً عن قدرة التواصل الفوري مع العملاء والأسواق ضمن شبكة البنك العربي المحلية والعالمية”.
ويعتبر البنك العربي من بين المؤسسات المالية الرائدة على مستوى المنطقة في توظيف أحدث الحلول التكنولوجية الرقمية على صعيد الخدمات المالية والمصرفية التي يقدّمها لعملائه عبر مختلف القطاعات. وينسجم هذا التوجّه الاستراتيجي للبنك مع حرصه الدائم على دعم الرياديين من أصحاب الأعمال والمشاريع الناشئة التي تساهم في بناء قدرات الشباب وتحفيز روح المبادرة والابتكار وتشجيع الاستثمار لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.
يُذكر أنّ البنك العربي بدأ نشاطه في مصر في  العام 1944 ولديه حالياً 44 فرعاً منتشرة في مواقع رئيسية عبر مدن ومحافظات الجمهورية. ويمتلك البنك العربي واحدةً من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالمياً والتي تضم أكثر من 600 فرع عبر خمس قارات.
اقرأ المزيد