الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياF5 تعلن عن مشاريع جديدة لدعم المصادر المفتوحة

F5 تعلن عن مشاريع جديدة لدعم المصادر المفتوحة

أعلنت اليوم F5 عن مجموعة من المشاريع التي تؤكد التزام الشركة بتوفير الدعم للعملاء في ظلّ التسارع الكبير لوتيرة التحوّلات الرقمية والدور المحوري الذي تلعبه تقنيات المصادر المفتوحة في صياغة التجربة الرقمية الحديثة.

وفي حديث له خلال مؤتمر NGINX Sprint 2.0 الافتراضي، قال روب وايتلي، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة أعمال منتجات NGINX لدى F5: ” لقد أتحنى على مر العام الماضي عددا من الإمكانيات التي يمكن للعملاء الاعتماد عليها في تقديم الجيل التالي من التجارب الرقمية المرجوّة، سواء كان ذلك على صعيد الكود الذي يطوّره المبرمجون أو على مستوى العملاء الذين يخوضون هذه التجارب بأنفسهم. ونعمل على تسريع نسق الابتكار والالتزام بالعملاء ومجتمع برمجيات المصادر المفتوحة لمساعدتهم في رفع كفاءة إدارة وتطوير هيكليات التطبيقات الحديثة”.
وتعتزم “إف 5” إطلاق إصدارات من المصادر المفتوحة من حلول الإدارة الرائدة، وذلك بهدف مساعدة مطورّي الخدمات ومحترفي العمليات والتطوير على تسريع تنفيذ وتسليم مشاريع التطبيقات، إضافة إلى هيكلية مرجعية حديثة للتطبيقات من المصادر المفتوحة.
كما أعلنت الشركة أنها تعتزم لعب دور أكثر فعالية في مشروع Kubernetes Ingress وأنها بصدد الانضمام كذلك إلى مجتمع Gateway API.
ولاستعراض قدرات منصتها الحديثة للمصادر المفتوحة، كشفت شركة F5 كذلك عن Now Arriving وهي تجربة مجتمع تفاعلي تحتوي سبع بيئات رقمية من تصميم مختلف المطورين والمبدعين.
أعلنت F5 أنها ستزيد من التطوير بالمصادر المفتوحة وتوسيع مشاركتها مع مجتمع NGINX الأوسع بهدف التشجيع على المزيد من الإسهامات. وتتضمن الالتزامات التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر Sprint 2.0 ثلاثة جوانب، هي:
  • مزيد من عروض ومساهمات المصادر المفتوحة. تخطط F5 للتعاون مع مجتمع التطوير على مبادرات مثل GitHub، بهدف الإسهام في مشاريع المصادر المفتوحة بأسلوب أكثر شفافية مع إمكانية متابعة القضايا، وإصدار الإشعارات والتوثيق بهدف تسريع الابتكار.
  • مزيد من الابتكار على مستوى البيانات، والإدارة والتحكم. كان تركيز حلول  NGINX منصب دوما على جهود المصادر المفتوحة فيما يتعلق بالبيانات. إلا أن شركة F5 تعتزم الآن توفير تقنيات تحكّم NGINX مجانية، إضافة إلى أدوات إدارة حديثة وقدرات ضبط سير العمل.
  • إصدارات تجارية من جميع منتجات  NGINX. سوف تتوفر الإصدارات التجارية من حلول NGINX والتي تتضمن مزيدا من الإمكانيات الأمنية، وقدرات الحوكمة، والإدارة والمراقبة بهدف توفير الدعم للتطبيقات على نطاق أوسع. وستعمل “إف 5” على توضيح ما هو متاح في إصدارات المصادر المفتوحة مقارنة بالإصدارات التجارية بحيث يتسنى للعملاء اختيار ما يناسبهم من هذه العروض.
وعلى الرغم من أنها كانت دورما من أكبر داعمي أنظمة Kubernetes، فقد أعلنت شركة “إف 5” اليوم أنها تنضم رسميا إلى مجتمع Kubernetes وتشارك بفاعلية في مشروع Kubernetes Ingress الذي أطلقه أليخاندرو دبي ريتو فونتيس. وستعمل الشركة على توفير موارد مخصصة للمشروع، وتتبنى المشروع رسميا ضمن مؤسستها.
كما أعلنت “إف 5” أيضا عن انضمامها لمجتمع Gateway API وهي بصدد مشاركة خبرتها وتجاربها السابقة للمساعدة في تطوير المعايير القياسية. إذ تلتزم شركة “إف 5” بتطبيق وحدة التحكّم الخاصة بالاعتماد على NGINX لضمان استمرار الانسجام التام بين كل من NGINX وKubernetes مستقبلا.
وبهدف تسريع وتيرة الابتكار، أعلنت الشركة كذلك عن جهود مشتركة على مستوى الصناعة ترمي إلى تطوير تطبيق قائم على الخدمات المصغرّة يتيح لفرق التطوير إعدادها وتشغيلها خلال دقائق معدودة. إذ ينتهج إطار العمل الجديد منهجية معيارية تتضمن مستودعا لرموز الكود، وأدوات تطوير وتنفيذ متواصل CI/CD، وأتمتةـ وربط شبكي، وتسجيل دخول، ومراقبة، وغيرها – وكل ذلك مدمج مسبقا بحيث يتسنى للمبرمجين مباشرة العمل بسرعة أكبر.
وستواصل شركة “إف 5” العمل على تزويد هذا المشروع بمزيد من الخيارات بمختلف الوحدات النمطية، كما تدعو مجتمع برامج المصادر المفتوحة إلى المشاركة في إحياء هذه البنية المرجعية. هذا المشروع الحديث متاح حاليا عبر منصة GitHub.
اقرأ المزيد