اخر الاخبار

علي فرج و نوران جوهر يتربعان على عرش بطولة CIB مصر الدولية المفتوحة للاسكواش

 توج كل من اللاعب علي فرج المصنف الأول عالمياً واللاعبة نوران جوهر المصنفة الثانية عالمياً بلقب بطولة “CIB مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2021” البلاتينية للرجال والسيدات، تحت سفح الأهرامات وسط حضور جماهيري قوي ومجموعة من الشخصيات العامة.

شهد حفل الختام حضور كل من وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي، حسين أباظة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي- مصر CIB، عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، والأستاذ أليكس غوف الرئيس التنفيذي لاتحاد المحترفين للاسكواش.
استطاعت مصر من خلال هذه الفعاليات في إثبات قدرة عالية ونجاح باهر في استضافة مثل هذه البطولات العالمية وسط تداعيات فيروس كورونا، مما يعزز من صورة مصر أمام العالم من حيث الاستقرار والتنظيم المُحكم،
كما عبر اللاعبين الأجانب عن سعادتهم بالمشاركة في تلك البطولة للعام الثالث على التوالي في منطقة الأهرامات أحد أهم الأماكن بالعالم، تحت الإجراءات الاحترازية المشددة والإرشادات المُنفذة من قبل الدولة المصرية والجهات المعنية.
قدمت النسخة الثالثة للبطولة هذا العام أكبر مجموع جوائز على مستوى الـ 8 بطولات البلاتينية العالمية، والتي وصلت إلى 590 ألف دولار بمشاركة 96 من أفضل لاعبي الاسكواش بالعالم من السيدات والرجال من 26 دولة مختلفة.
جاءت البطولة برعاية مجموعة من كبرى الشركات في مختلف المجالات، بما في ذلك The Waterway Developments الراعي الذهبي للبطولة، وشركة KAPCI Coatings الراعي الفضي، و شركة Hyundai الراعي الرسمي للسيارات، و ONTIME SPORT الراعي الإعلامي الرسمي.
وشهدت مباريات الدور النهائي تألق مصري كالعادة، حيث فاز اللاعب علي فرج المصنف الأول عالمياً على اللاعب محمد الشوربجي المصنف الثانى عالمياً في المباراة النهائية بثلاثة أشواط مقابل شوطين. وجاءت نتيجة الأشواط 6-11, 9-11, 11-2, 11-6, 11-5 واستغرقت المباراة 74 دقيقة.
هذا إلى جانب فوز اللاعبة نوران جوهر المصنفة الثانية عالمياً على اللاعبة نور الشربينى المصنفة الأولى عالمياً في المباراة النهائية بثلاثة أشواط مقابل شوطين وجاءت نتيجة الأشواط 11-7, 11-4, 5-11, 7-11, 12- 10 في مباراة استغرقت 63 دقيقة.

وفي هذا السياق، وجه حسين أباظة، شكره لكل من شارك فى البطولة من لاعبين ومنظمين، مهنئًا الفائزين بالبطولة، معربًا عن اعتزاز البنك بإقامة هذا الحدث الرياضي المهم الذي يضم نخبة من أبرز لاعبي الإسكواش على مستوى العالم.

وأكد أباظة التزام البنك المتواصل بدعم الرياضة في مصر، نظرًا لما تمثله من أهمية بالغة للشباب المصري من مختلف أعمارهم، مشددًا على أهمية هذه البطولة باعتبارها فرصة جيدة لتعزيز المكانة الراسخة التي تتمتع بها مصر كمركز دولي للإسكواش، عبر استضافة أبرز اللاعبين الدوليين للمنافسة في هذا الحدث الدولي المهم.

وقال عمرو منسي مدير البطولة والمدير التنفيذي لشركة IEVENTS: “أشعر بالفخر والامتنان لأن حلمي قد تحقق بشكل مشرف على مدار ال3 سنوات عن طريق مشاركتي في تنظيم بطولة XIB مصر الدولية المفتوحة للاسكواش تحت سفح أهرامات الجيزة والتي اتمني ان تصبح بطولة مستمرة كل عام.

وتابع “لابد أن أعبر عن سعادتي بفوز الأبطال المصريين الذين يعتبروا نماذج مُشرفة لنا عالميا ويمثلوا انعكاساً للإنجازات التي حققتها مصر في لعبة الاسكواش التي مكنتها من التربع على قمة التصنيف بعد العديد من السنوات من السعي المتواصل”.
وعبر عمرو منسي عن تقديره وامتنانه لكل الرعاة الذين قدموا كل سبل الدعم للبطولة هذا العام وبالأخص وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والأثار. وتابع منسي موجهاً شكره للبنك التجاري الدولي على الرعاية المستدامة لرياضة الاسكواش خاصة وقت الأزمات.
وأضاف “لولا الدعم المستمر من البنك التجاري الدولي للاسكواش، لكان من الصعب استضافة البطولة العام الماضي وهذا العام وسط تحديات الجائحة.
جدير بالذكر أن CIB مصر قد قام باستضافة بطولة الـ سى أى بى مصر الدولية المفتوحة للاسكواش لمدة ثلاث سنوات ابتداء من 2019.
وقد قدم الدعم للأبطال المصريين حتى أصبحت البطولة حدث سنوي ينتظره المصريون ومحبي رياضة الاسكواش، وذلك يعود الى حسن تنظيمه وموقعه الاستراتيجي تحت سفح الأهرامات أيقونة مصر.

انظر ايضا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here