اخر الاخبار

وفد مصرى رفيع المستوى يزور المصانع الرئيسية لشركة سيمنس هيلثينيرز فى ألمانيا

خلال زيارتها الأخيرة لجمهورية ألمانيا الاتحادية، زارت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد ط، المنشآت والمصانع الرئيسية لشركة سيمنس هيلثينيرز في مدينة فورشهايم الألمانية.

رافق الوزيرة أثناء زيارتها كل من د.محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية ود.أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ود.حسام المصري المستشار الطبي رئيس الوزراء ود.محسن طه رئيس قطاع الرعاية العلاجية ود.خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، بالإضافة لوفد ضم عددًا من كبار المسئولين الحكوميين في مصر.
وخلال زيارتها، التقت الوزيرة بالدكتور بيرند أونيزورجي رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في سيمنس هيلثينيرز و مايكل شمرمر العضو المنتدب لسيمنس هيلثينيرز في مصر و ليبيا والسودان وجيبوتي وايريتريا والمهندس طارق الشيخ رئيس قطاع المبيعات في سيمنس هيلثينيرز مصر و ليبيا والسودان وجيبوتي وايريتريا.
وأيضا، عددًا من كبار المسئولين التنفيذيين في الشركة في كل من مصر وألمانيا، لمناقشة الفرص المتاحة للنمو بقطاع الرعاية الصحية في مصر. 
وكان من بين الموضوعات الهامة التي تمت مناقشاتها بين الطرفين خلال الزيارة، الاهتمام بصحة المرأة المصرية وتقديم خدمات الرعاية الصحية لها في المناطق النائية عبر وحدات الرعاية الصحية اللامركزية واعتمادًا على حلول الرعاية الصحية عن بُعد والحلول المتنقلة للتعامل مع هذه التحديات.
واستعرضت الوزيرة فرص التعاون مع سيمنس هيلثينيرز في هذا المجال، من خلال توفير أجهزة التصوير الاشعاعي للثدي والمزودة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
كما ناقشت خطة توريد 24 شاحنة متنقلة كل منها يتضمن جهاز اشعة مقطعية لخدمة المواطنين في القرى النائية في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
كما تطرقت الاجتماعات التي عقدتها الوزيرة والوفد المرافق لها أهمية برامج التدريب الفني لاخصائيي الاشعة المصريين على يد خبراء سيمنس هيلثينيرز، بهدف تكثيف التبادل العلمي والطبي بين البلدين خاصة في حلول التصوير بالأشعة المزودة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. أما على مستوى البحوث والتطوير.
واتفق الطرفان على تشجيع النشر العلمي للبحوث المشتركة بين وزارة الصحة والسكان وسيمنس هيلثينيرز، كوسيلة لتوثيق الأساليب التشخيصية اعتمادًا على أحدث الحلول والتطبيقات التكنولوجية في هذا المجال.
وعقب انتهاء الاجتماعات بين الطرفين، أجرت الدكتورة هالة زايد جولة تفقدية في مقر شركة سيمنس هيلثينيرز حيث يتم تصنيع أجهزة الأشعة التشخيصية.
وتعليقًا على تلك الزيارة الهامة، قال مايكل شمرمر : “باعتبارنا من الشركات العالمية الرائدة في التصوير التشخيصي والتشخيص المعملي والحلول الرقمية لقطاع الرعاية الصحية، فإنّ سيمنس هيلثينيرز تنظر بكل التقدير لعلاقات العمل الوثيقة التي تجمعنا مع وزارة الصحة المصرية باعتبارنا شريك استراتيجي طويل الأجل لها. لقد شرُفنا باستقبال وزيرة الصحة في مقرنا الرئيسي بألمانيا”.
وتابع، كما نفتخر بتواجدنا القوي والفعال في مصر من أجل خدمة عملائنا، ولضمان حصول المرضى المصريين في جميع أنحاء البلاد على أعلى مستويات الرعاية الصحية المتاحة.
ومن جانبه اكد المهندس طارق الشيخ: “إنّ الحلول التي تقدمها سيمنس هيلثينيرز تدعم وزارة الصحة والسكان في جهودها الهادفة لتقديم خدمات صحية عالية الجودة لأكبر عدد ممكن من المصريين بما في ذلك المرضى في المناطق النائية، وهو ما يمثل ركيزة أساسية لرؤية مصر 2030”.
وقال “إننا نلتزم بدعم الجهود المصرية لتطوير قطاع الرعاية الصحية بصورة شاملة خلال السنوات القادمة، كما نتطلع لمزيد من التعاون مع وزارة الصحة مستقبلًا”.

انظر ايضا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here