الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

تقاريرتحالف لتحديث إشارات الخط الرئيسى طنطا - زفتى - الزقازيق بطول 65...

تحالف لتحديث إشارات الخط الرئيسى طنطا – زفتى – الزقازيق بطول 65 كم

وقعت شركة الستوم والهيئة القومية لسكك حديد مصر اتفاقية لتحديث خط السكك الحديدية الرئيسي طنطا-زفتى-الزقازيق والذي يمتد لمسافة 65 كم تقريبًا ويتألف من 9 محطات.

جاء التوقيع على هذه الاتفاقية على هامش  TransME، المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي واللوجستيات.
ويتضمن نطاق أعمال المشروع تصميم وتوريد وتركيب نظام الإشارات وامدادات الطاقة ونظام الاتصالات، والمعدات الجانبية على مسار السكك الحديدية.
وذلك بهدف تطوير الخط طبقًا لمعايير المستوى الأول للنظام الأوروبي للتحكم الآلي في تسيير القطارات ETCSL1 
وبالإضافة لذلك، يتضمن العقد بين الشركة والهيئة اجراء الاختبارات والتشغيل التجريبي لنظم الإشارات والاتصالات والطاقة والأعمال المدنية وأعمال حفر الخنادق والاعمال المتعلقة بمسار السكك الحديدية بما في ذلك أعمال ازدواج الخط.
ويُعد تحديث الخط الرئيسي طنطا-زفتى-الزقازيق أحد أهم أولويات وزارة النقل، كما يأتي المشروع في إطار خطط الحكومة المصرية لتحسين قدرة وكفاءة منظومة النقل العام في البلاد.
وقّع على الاتفاقية كل من المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، و أندرو ديليون رئيس شركة الستوم لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط ووسط آسيا، بحضور المهندس أحمد السويدي رئيس شركة السويدي اليكتريك، و محمد خليل مدير عام الستوم مصر.
يشار إلى أن الستوم تعمل حاليًا على تطوير خط بني سويف-أسيوط بصعيد مصر.
وتعليقًا على تلك الصفقة الهامة، يقول محمد خليل: “يشرفنا اختيار هيئة سكك حديد مصر لنا مرة أخرى لتنفيذ مشروع تطوير إشارات هذا الخط الحيوي بمنطقة الدلتا بالتعاون مع السويدي اليكتريك، شريكنا الهام بالسوق المصري”.
وتابع “إنّ هذه الاتفاقية تعتمد على العلاقات القوية التي تجمعنا مع الهيئة منذ سنوات طويلة، كما أنها تمثل فرصة هامة لتأكيد التزامنا بتقديم أحدث حلول الإشارات وأكثرها تطورًا لمصر ومواطنيها.”
اقرأ المزيد