الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تقاريروزير النقل يتفقد جناح مدكور جروب فى ختام فعاليات TransMEA

وزير النقل يتفقد جناح مدكور جروب فى ختام فعاليات TransMEA

زار اليوم الفريق كامل الوزير وزير النقل جناح مجموعة مدكور خلال اليوم الرابع والأخير من فاعليات معرض TransMEA 2021.

وجاء ذلك بحضور نائب الرئيس التنفيذي المهندس هشام مدكور، والمدير التجاري  المهندس محمد صقر، والمهندس معتز جندية مدير التسويق والعلاقات العامه.
وقد حرصت “مجموعة مدكور” على اقتناص الشراكة الاستراتيجية  خلال تواجدها بالمعرض للعام الثانى على التوالى، حيث يعد “TransMEA” الحدث الأضخم على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط.
وقد استعرضت مجموعة مدكور الكثير من مشروعاتها الرائدة فى مختلف المجالات ولا سيما قطاعات النقل والطرق والبنية التحتية، فضلاً عن استعراض مجموعة ضخمة من الإمكانات التى اكتسبتها خلال الفترة الأخيرة والتى تقدمها لخدمة المشروعات القومية.
كما قامت بتوقيع عدد من العقود مع شركات ومؤسسات محلية وعالمية خلال المشاركة المتميزة والتواجد الخاص للمجموعة داخل المعرض كونها شريكاً استراتيجياً لفعاليات الدورة الرابعة خلال العام الحالى 2021.
وكشف د.مصطفى مدكور، رئيس مجلس إدارة مجموعة مدكور ، إن الشركة تسعى جاهدة لتكون واحدة من الركائز الرئيسية التي تعتمد عليها وزارة النقل لتحقيق رؤيتها الشمولية الطموحة لتنفيذ مشروعات قوميه سواء الخاصة بتطوير السكك الحديدية القائمة أو إنشاء خطوط جديدة أو تلك التى تهدف لإقامة مشروعات رائدة مثل المونوريل والقطار السريع و غيرها من المشروعات.
وفى قطاع السكك الحديدية، أوضح أن المجموعة تقوم حالياً بدراسة تنفيذ  أحد  خطوط نقل البضائع من المناطق الصناعية إلى المراكز اللوجستية بالشراكة مع واحدة من أقوى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال وبتمويل ميسر من إحدى الدول الصديقة حيث تستهدف المجموعة تنفيذ الخط وتشغيله بمشاركة خبرات أجنبية.
وفي إطار قيام القطاع الخاص بدوره الوطني في إدارة و صيانة سكك حديد مصر تقوم مجموعة مدكور بالتفاوض مع شركات عالمية متخصصة في مجال إدارة و صيانة السكك الحديدية.
وذلك لانشاء كيان وطني قادر على النهوض بالمستوى الفني والاداري لسكك حديد مصر في مجالات نقل البضائع وإدارة وتشغيل القطارات وإصلاح وتطوير الجرارات وعربات الركاب والبضائع والاشتراك بأعمال تجديد وصيانة خطوط السكك الحديدية.
أما في مجال تطوير الطرق فقد قامت مجموعة مدكور بالتحالف مع واحدة من أفضل الشركات العالمية العاملة في مجال تقديم الحلول التكنولوجية الخاصة بأنظمة النقل الذكية ITS بدراسة تقديم أحدث الحلول الخاصة بالطرق السريعة والمدن الذكية.
كما قامت المجموعة أيضا بدراسة الحلول الفنية المتكاملة للمراقبة والتحكم بجميع وسائل النقل في مصر مما يعد من أحدث الاساليب المستخدمة عالميا لتطوير منظومة النقل.
وقامت مجموعة مدكور بالشراكة مع كبرى الكيانات الوطنية والعالمية بدراسة القيام بتنفيذ وإدارة واحدة من أهم المواني الجافة  المخطط تنفيذها لصالح الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة.
اقرأ المزيد