الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

تقاريررفع الوعى بمخاطر مرض السكرى ضمن برنامج «صحة شباب مصر»

رفع الوعى بمخاطر مرض السكرى ضمن برنامج «صحة شباب مصر»

اطلقت كلا من هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت وشركة أسترازينيكا يوم توعوي في منطقة المرج بالقاهرة للتوعية بمرض السكري من النوع الثاني، بمناسبة اليوم العالمي للسكر.

وتم عقد لقاءات توعوية نقاشيه للشباب حول كيفية الوقاية من الإصابة بمرض السكري. كما تم توقيع الكشف الطبي المجاني على الحضور واعطائهم النصائح اللازمة للتعايش مع مرض السكري بدون مضاعفات أو انتكاسات.
 يأتي ذلك في إطار برنامج “صحة  شباب مصر”، وهي مبادرة عالمية أطلقتها شركة أسترازينيكا بالتعاون مع الجهات المعنية المختلفة من منطلق استراتيجية الشركة المجتمعية ودورها الرائد في رعاية االشباب المصري ليسلك حياه صحية و يتفادي الامراض الغير السارية.
و يتم ذلك من خلال مجموعة من خبراء تطوير المجتمعات مع هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت و برعاية 5 وزارات معنية و هيئات دولية مختلفة.
وقال الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس ادارة شركة استرازينيكا: ان المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة لمجتمعنا المصري تأتي علي رأس اولويات الشركة.
و اكد علي اهمية برنامج “صحة شباب مصر” ، فعلى الصعيد العالمي، وصل برنامج أسترازينيكا لصحة الشباب إلى أكثر من 5 ملايين شاب في 30 دولة منذ إطلاقه في عام 2010.
وتابع: ويهتم البرنامج بالشباب للوقاية من الأمراض غير المعدية الأكثر شيوعًا والتي تشمل السرطان والسكري وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي والصحة النفسية.
 ومن جانبها قالت فيفيان فكري، رئيس قطاع الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية بشركة أسترازينيكا: أن برنامج “صحة شباب مصر” يستهدف خلال 5 اعوام الوصول إلى أكثر من 650,000 من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عامًا حيث يمثلون 26% من إجمالي السكان.
وأضافت “وهو ما يوفر للبلاد فرصة كبيرة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، لأن توعية الشباب على أهمية الوقاية من الامراض الغير السارية و دعمهم لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحتهم، فإنها تساعد على دعم مقدرات الدولة المصرية الاقتصادية وتنشئة مجتمع صحي سليم وتخفيف العبء عن القطاع الطبي بما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030”.
 ومن جانبها أكدت انجي سليمان، مديرة الشراكات الاستراتيجية و التاثير المجتمعي في هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت، “إن اليوم التوعوي الذي تم تنظيمه بمنطقتي المرج و خير الله في إطار الحملة التوعوية لبرنامج صحة شباب مصر يستهدف حوالي 250 شخص من الشباب وذويهم لتوعيتهم بالسلوكيات السليمة للحد من مخاطر تداعيات مرض السكري وانماط الحياه الصحية السليمة.
ولفتت إلى أن التوعية تتم عبر منهج من المعلومات الصحية وبرامج الوقاية من الأمراض غير المعدية حيث يتم توعية الشباب بمخاطر التدخين، والاستخدام الضار للكحول، وقلة النشاط البدني، والنظام الغذائي غير الصحي، وتلوث الهواء.
هذا فضلاً عن دعم صحة الشباب ورفاهيتهم على نطاق أوسع من خلال القوافل الطبية او ايام التوعية التي يتم تنظيمها من خلال البرنامج.
وأوضحت أن ذلك يتم بالتعاون اللصيق والشراكة مع العديد من الهيئات الحكومية المعنية ومنهم علي سبيل المثال وليس الحصر وزارات التضامن والشباب والرياضة والتعليم، و البيئة، والمجلس القومي للامومة والطفولة، والمجلس القومي للسكان.
اقرأ المزيد