الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتانطلاق فعاليات المؤتمر الدولى لـ EFSS لاستعراض أحدث علاجات الخصوبة والعقم

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى لـ EFSS لاستعراض أحدث علاجات الخصوبة والعقم

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية المصرية للخصوبة والعقم (EFSS) التي يرأسها الدكتور جمال أبو السرور.

ويشارك في المؤتمر الدولي الذي يعقد على مدي يومين نحو 600 طبيب من أخصائي وأساتذة أمراض النساء في مصر والدول العربية بالإضافة إلى ضيوف من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا واليابان والهند وفرنسا و اليونان وأسبانيا والسعودية والأردن.
ويستعرض المؤتمر خلال جلساته العشر، 57 بحث علمي حول، الاتجاهات الجديدة والتطورات في الصحة الإنجابية للمرأة، ومشكلة تكييس المبايض ومضاعفتها والطرق الحديثة لمعالجتها.. و استخدام التكنولوجيا المتقدمة في علاج العقم.
وكشف الدكتور جمال أن المؤتمر سيبحث أيضاً استخدام الأدوية الحديثة المنشطة للتبويض في السيدات اللاتي يعانين من العقم واستخدام المناظير التشخيصية والجراحية سواء منظار البطن أو الرحم لتشخيص وعلاج الأسباب المختلفة لحدوث العقم.
وكذلك آثار الأدوية المثيرة للتبويض على صحة المرأة على المدى البعيد، ومشكلة العقم في الرجال والتقدم الذي حدث في هذا المجال والمشاكل العضوية في الرجل التي تؤدي إلى عدم حدوث الحمل.
كما يناقش المؤتمر الطرق الحديثة لتقييم سبب حدوث العقم واختيار أفضل الطرق لعلاجه بأقل التكاليف الممكنة وكذلك وضع أسس لتقييم الأداء والخدمات الطبية في المستشفيات المختلفة طبقا للمعايير الدولية المتفق عليها. وأيضاً الإجراءات المختلفة اللازمة لتحسين نسبة نجاح أطفال الأنابيب والحقن المجهري.
وتتناول جلسات المؤتمر، الطرق الحديثة للاكتشاف المبكر لسرطان عنق الرحم ومشكلة وهن العظام في السيدات واحدث الطرق  لعلاجه واستخدام الهرمونات في السيدات اللائي تجاوزن سن الإنجاب والمشاكل المحفوفة بها وتشخيصها في وقت مبكر.
وكذلك الجديد في وسائل منع الحمل في الظروف الطارئة، والطرق الحديثة في تشخيص وعلاج الحمل خارج الرحم  أمراض الثدي المتعلقة بالحمل والولادة والسلس البولى والطرق الحديثة التشخيصية وعلاجه.
وسوف يتطرق المؤتمر إلى استخدام الروبوت في إجراء عمليات منظار البطن الجراحي، والجديد في استخدام الموجات فوق الصوتية في تشخيص أسباب العقم.
اقرأ المزيد