الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

اقتصادمحطة رياح ميدفيجينسكايا تورد أول كيلوواط/ساعة إلى شبكة الطاقة العامة فى روسيا

محطة رياح ميدفيجينسكايا تورد أول كيلوواط/ساعة إلى شبكة الطاقة العامة فى روسيا

في ديسمبر الحالي، بدأت محطة طاقة الرياح Medvezhenskaya الواقعة في مقاطعة ستافروبول جنوب روسيا بتوريد الطاقة الكهربائية والسعة المولدة فيها إلى السوق المحلية لتجارة الكهرباء والسعة بالجملة.
تتكون محطة “ميدفيجينسكايا” بقدرة مركبة 60 ميجاواط من 24 توربينة رياح. تبلغ نسبة توطين صناعة المعدات المستخدمة في المحطة 68%، وفق بيانات وزارة التجارة والصناعة الروسية.
وقال ألكسندر كورتشاغين المدير، العام لشركة “نوفا ويند” المشغلة للمحطة: “تعد محطة “ميدفيجينسكايا” سادس مزرعة رياح مكتملة بالنسبة لنا. استغرق بناؤها أقل من 12 شهرا من لحظة الحصول على تصريح البناء وإلى تشغيلها. في غضون عامين أنجزنا تركيب 720 ميجاواط من طاقة الرياح في جنوب روسيا وهو ما يؤكد بلا شك الكفاءة التكنولوجية والتنظيمية لمشاريعنا وحلولنا”.
وتابع “وأمامنا الآن تحد آخر وهو إنشاء مزارع رياح في إطار برنامج DPM 2.0 (برنامج الدعم الحكومي لمصادر الطاقة المتجددة في الفترة 2025-2035)، ونحن على استعداد تام للوفاء بمتطلباته من الناحية الفنية والتنظيمية”.
تخطط “روساتوم” لتشغيل المزيد من محطات الرياح بقدرة نحو 1.7 غيغاواط بحلول عام 2027.
وشركة “نوفاويند” (NovaWind JSC) هي أحد فروع شركة “روساتوم” للطاقة النووية المملوكة للدولة الروسية، وهي مسؤولة عن توحيد جهود “روساتوم” في القطاعات والمنصات التكنولوجية المتقدمة في مجال صناعة الطاقة الكهربائية.
وقد تأسست “نوفاويند” في سبتمبر 2017 بهدف توحيد وإدارة كفاءات “روساتوم” في قطاع طاقة الرياح بما في ذلك تصميم وبناء محطات الرياح والهندسة الميكانيكية الخاصة بطاقة الرياح وتشغيل محطات الرياح.
اقرأ المزيد