الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالسنباطى يكشف قصة تأسيس نادى «سماش» ويوجه نصائح لرواد الأعمال

السنباطى يكشف قصة تأسيس نادى «سماش» ويوجه نصائح لرواد الأعمال

كشف عمرو السنباطي عضو مجلس النواب ومؤسس نادى «سماش» عن تفاصيل رحلة تأسيس النادي.
وخلال حديثه في ندوة رواد الأعمال. والصعود إلي القمة” التي نظمها مركز إيدج للابتكار قال السنباطى: إن النادي يعد أول ناد خاص في  مصر وتأسس عام 1995، وكان متخصصا فى التنس ثم حدث تطور وأصبح هناك 5 ألعاب هي التنس والسباحة والاسكواش وكرة القدم والجمباز.

وأوضح أن الفكرة بدأت عندما كنت لاعب تنس وبعد الانتهاء من فترة اللعب سافرت للولايات المتحدة لدراسة التدريب والإدارة هناك، وحصلت على رخصة للتدريب من أكاديمية متخصصة، ومن هنا جاءت الفكرة في إنشاء استثمار رياضي متخصص عبر اللعبة التي تخصصت فيها ودرست تدريبها بعد اللعب.

وعن الصعوبات التي تغلب عليها   قال السنباطي إنه واجه عقبات في البداية لعدم اقتناع العديد من الجهات بالمشروع، ورغم ذلك كان هناك إصرار على أن يتم المشروع، وكانت البداية من خلال نادى «سماش» بجوار مطار القاهرة، على مساحة 10 آلاف متر وقدرت مساحة الأرض وقتها بمبلغ 6 ملايين جنيه.

ولفت إلى أن المهندس فؤاد سلطان وزير السياحة والطيران الأسبق ورئيس نادي هليوبوليس ٱنذاك أول من سانده وتسببب في ظهور مشروعه إلي النور.

وكشف السنباطي  لا يوجد استثمار رياضي بالشكل المطلوب في مصر، وما هي إلا بعض المحاولات والاجتهادات، وعلى الرغم من جهود الدولة في هذا المجال إلا أنه ما زال هناك معوقات عديدة من حيث توافر الأراضي للمشروعات، وكذلك القانون، والضمانات التي يحصل عليها المستثمر في مجال الرياضة.

وأضاف، وهى كلها أمور تحتاج إلى مزيد من القرارات التي يمكن أن تشجع وتحفز الاستثمار، حتى يشعر المستثمر أنه يضخ أمواله في مشروعات مضمونة مثل أي مشروعات أخرى.
وأكد أن الاستثمار مكلف ولابد له من ضمانات، خاصة وأن الأمر ليس مجرد أمور تتوقف عند ربح وخسارة، لكنه يمتد إلى استثمار فى النفس والشباب والمستقبل، هو استثمار قومي، وهذا هو الفكر الذى يجب الذهاب إليه.

ووجه السنباطي نصائح إلي رواد الأعمال الجدد وطالبهم بالصبر و السعي لتحقيق الهدف  وبذل المجهود حتي يتم تحقيقه. 

اقرأ المزيد