الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تعليممؤسسة ڤودافون مصر توفر بيئة تعليمية رقمية متكاملة لتطوير مهارات اامعلمين

مؤسسة ڤودافون مصر توفر بيئة تعليمية رقمية متكاملة لتطوير مهارات اامعلمين

استكمالًا لدروها الفعال في تطوير التعليم الرقمي في مصر، ودعماً لمجهودات الحكومة للوصول إلى التحول الرقمي ورؤية 2030، أعلنت مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع تجديد شراكتها مع Balanced Education Company

وذلك بهدف توفير برامج تدريبيةرقمية للمعلمين وتدريب اللغة الإنجليزية بمختلف المراحل على تعليمي مقدمة من كبرى الجامعات العالمية، وهما جامعتا فلوريدا أتلانتيك وإنديانا فضلاً عن شركة فرانكلين كوفي.
وهذا في إطار استراتيجية مؤسسة فودافون للتعاون مع أفضل المؤسسات التعليمية داخل وخارج مصر لتطوير المهارات الرقمية والوصول لأكبر عدد من المعلمين،.
وأيضا في ضوء دعم مؤسسة ڤودافون لتنمية المجتمع لرؤية مصر 2030 الرامية إلى إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية دون التمييز.
وجاء هذا خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم للإعلان عن مذكرة تفاهم بين مؤسسة ڤودافون وشركة Balanced Education Company لتوفير الدورات التدريبية للمعلمين باعتبارها إحدى كبرى المؤسسات التعليمية والتي تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات التعليمي.
هذا، بالإضافة إلى الموارد البشرية والتدريب. علاوة على اعتماد برامجها من جامعة فلوريدا أتلانتيك وجامعة إنديانا وفرانكلين كوفي.
 وبموجب الشراكة الجديدة، ستقدم شركة Balanced Education Company  عبر منصة تعليمي شهادة إعداد المعلم والتى تضم 7 برامج.
وتتمثل في التعلم النشط، إدارة الفصل، مراعاة الفروق الفردية، طرق التقويم، استخدام التكنولوجيا الحديثة فى عملية التعلم، التعلم عن بعد، العادات السبع للمعلم الفعال، والمعتمدة من جامعة فلوريدا أتلانتك ومؤسسة فرانكلين كوفي بالولايات المتحدة الأمريكية.
كما ستقدم برامج تعلم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها وبالتعاون مع جامعة انديانا ويمنح المتدرب شهادة معتمدة من تلك الجامعات العالمية.
 وقال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات االخارجية والشئون القانونية، وعضو مجلس امناء مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع: “إن استراتيجيتنا ترتكز على تطوير كافة عناصر منظومة التعلم الرقمي، ومنها المعلمين باعتبارهم قادة التغيير”.
وتابع “وفي سبيل تحقيق هذا الهدف وفرت تعليمي برامج تدريب على المهارات التعليمية، يضمن استكمالها شهادات معتمدة من كبرى المؤسسات التعليمية العالمية المتخصصة في تأهيل المعلمين، وتوسيع نطاق معرفتهم بأحدث النظم والبرامج في التدريس لإعداد معلم ذى فكر جديد ومتميز يسهم في تخريج أجيال جديدة من الطلاب يقودون مسيرة التطوير والتنمية.” 
ومن جانبها قالت د.سلمى البكري، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة Balanced Education Company: “سعداء بتجديد التعاون مع مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع في توفير برامج تدريب من جامعات عالمية مرموقة لتقديم أحدث البرامج للمعلمين المصريين، وكذلك تقديم برامج لتعلم اللغة الإنجليزية بشهادات معتمدة بما يتوافق مع استراتيجية المؤسسة في دعم جهود تطوير التعليم في مصر”.
وتسعى مؤسسة ڤودافون لتطبيق منظومتها المتكاملة في الأماكن الأكثر احتياجاً سواء كان ذلك في بعض المدارس أو دور الرعاية وتقوم المؤسسة بتوصيل الانترنت وتقديم الأجهزة والمحتوى الإلكتروني مجاناً وكذلك تدريب الكوادر التعليمية على أحدث مناهج التعلم الرقمي مما يساعد في إعداد أجيال من الطلبة على قدر كبير من الإلمام بأحدث التكنولوجيا والمناهج التعليمية طبقاً لأحدث النظم على مستوى العالم. 
كما تحرص مؤسسة ڤودافون دائما على إبرام شراكات مع كافة الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص بهدف تعزيز المهارات التقنية للطلاب، والتوسع في الخدمات التعليمية الرقمية للمواكبة مع سياسة التعلم عن بعد
كما توفر مصادر تعليمية تكميلية لما تقدمه وزارة التربية والتعليم على منصاتها لجميع المراحل الدراسية.
اقرأ المزيد