الثلاثاء, يونيو 18, 2024

اخر الاخبار

اقتصادالاحتفال بمرور 30 عاما على تشغيل مصنع نستله 6 اكتوبر للمنتجات الجافة

الاحتفال بمرور 30 عاما على تشغيل مصنع نستله 6 اكتوبر للمنتجات الجافة

احتفلت نستله مصر بمرور 30 عاما من التشغيل الناجح لمصنعها للمنتجات الجافة في مدينة السادس من أكتوبر.
وذلك في احتفالية بمقر المصنع بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع.
 وعلى هامش الاحتفال، أعلنت شركة نستله مصر عن افتتاح خطوط إنتاج جديدة لمنتج “ماجي” في المصنع وذلك في إطار خطة الشركة لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر وزيادة حجم العمليات بما يعكس التزامها تجاه السوق المحلي.
وقد تواجدت منتجات شركة نستله فى مصر منذ عام 1870 عن طريق المستوردين، ومع توافر المناخ المشجع للأستثمار فى مصر بدأت الشركة عملياتها فى مصر ببداية تشغيل أول مصانعها عام 1991.
واليوم، ومن خلال مقرها الرئيسى فى القاهرة، تعد شركة نستله مصر مركزا محورياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتوفر فرص عمل مباشرة لنحو 3500 موظفاً ملتزمين بهدف الشركة وهو “تحسين جودة الحياة والمساهمة في بناء مستقبلٍ صحي أكثر”.
كما تساهم الشركة أيضاً بمنح فرص عملٍ غير مباشرة لأكثر من 8000 فرد فى مصر.
ومن جانبه قال معتز الحوت ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستله مصر : “نحن فخورون دائمًا بما تقدمه شركة نستله للسوق المصري، وهذا واضح عبر منتجاتنا التي تعطي الأولوية لصحة الإنسان ومن خلال استثماراتنا المستمرة في السوق المصري”.
وتابع “لدينا خطط ثابتة وطموحة لزيادة حجم استثماراتنا لتلبية هذا الطلب وتعزيز مفاهيم الابتكار لضمان حصول المستهلك على منتجات ذات جودة عالية”.
وأضاف “تأتي خطوط الإنتاج الجديد لمنتج “ماجي” والتى اشتملت على خط لإنتاج المرقة وخط لإنتاج الخلطات والشوربات والتي تم افتتاحها اليوم بتشريف معالي رئيس الوزراء ووزيرة التجارة والصناعة كإنعكاس على مدى الدعم الذى تقدمه الحكومة بكافة أجهزتها على تشجيع الأستثمار والصناعة فى مصر. وتعد هذه الخطوط الجديدة جزء من استراتيجية الاستثمار الخاصة بنستله مصر حيث سيتم ضخ  استثمارات بحوالي 700 مليون جنيه من عام 2021 حتى 2025″.
وأردف “وقد تم بالفعل توجيه 100 مليون جم من هذا الاستثمار هذا العام لخطوط إنتاج ماجي لضمان الحد الأقصى من الكمية والكفاءة. وسيتم استثمار الاستثمار المتبقي لتجديد خطوط إنتاج ، منتجات تغذية الأطفال، ومنتجات نيدو والحلويات”.
وانطلاقًا من التزامها تجاه حماية البيئة وإعطاء الأولوية لبيئة أنظف، حرصت نستله مصر على تطبيق الممارسات البيئية المناسبة بالمصنع عبر الاستخدام الفعال للموارد مثل تحويل جميع الإضاءة إلى إضاءة LED والتي توفر في المقابل ما يصل إلى 830 جيجا جول/ سنة من الكهرباء و 29.6 طنًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، واستخدام آلات كبس الهواء التي توفر ما يصل إلى 1447 جيجا جول / سنة و 51.7 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
كما قام المصنع أيضًا باستخدام آلات تعبئة حديثة بهدف تقليل كميات البلاستيك المستخدمة في التغليف، بالإضافة إلى إنشاء محطة معالجة مياه لإعادة استخدام مياه الري  في الأغراض المختلفة، لتقليل استهلاك المياه والمحافظة على الموارد الطبيعية.
وبدأ مصنع نستله مصر للمنتجات الجافة عملياته في مصر عام 1991 حيث يضم أكثر من 46 خط إنتاج للتعبئة والتغليف والخلط. وبلغ إجمالي عدد العاملين بالمصنع أكثر من 1200 عاملاً. كما زاد الحجم الإجمالي للإنتاج لينتج 50 ألف طن سنويا.
ويقوم المصنع بإنتاج عدد كبير  من منتجات نستله والتي تلبي احتياجات كل فرد من أفراد الأسرة المصرية وعلى رأسها منتجات ماجي، نسكافيه، نيدو، نسكويك، سيريلاك، وغيرها.
اقرأ المزيد