الثلاثاء, يوليو 16, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتمايكروسوفت تكرم الطالب المصرى الفائز بالمسابقة الدولية فى مجال التطبيقات

مايكروسوفت تكرم الطالب المصرى الفائز بالمسابقة الدولية فى مجال التطبيقات

أعربت ميرنا عارف مديرعام مايكروسوفت مصرعن سعادتها بفوز الطالب المصري محمود الخشت بمسابقة مايكروسوفت الدولية في مجال التطبيقات.

وذلك لوصوله إلى قائمة العشر الأوائل على مستوى العالم للمتميزين في استخدام تطبيقات مايكروسوفت.  
هذا وقد قامت مايكروسوفت مصر بتكريم الطالب محمود الخشت، الحاصل على المركز السادس في مسابقة MOS””  Microsoft Office Specialist World Championsh
ونجح الخشت، البالغ من العمر 16 عاماً، الطالب في مدرسة فوه الثانوية بنين بمحافظة كفر الشيخ في منافسة مئات المتسابقين من 30 دولة، لينجح في الإنضمام إلى العشر الأوائل على مستوى العالم في المسابقة النهائية.  
وقالت ميرنا عارف: “تهدف المسابقة إلى تطوير مهارات الطلاب في المدارس المصرية، حيث نؤمن في مايكروسوفت  بضرورة تنمية مهارات الطلاب التكنولوجيه وتعزيز قدرتهم على الإبداع، وسنواصل شراكتنا مع وزارة التربية والتعليم وكافة المؤسسات التعليمية لبناء القدرات الرقمية بما يدعم رؤية الدولة المصرية للتحول إلى مجتمع رقمي متكامل”.
وقال محسن عبد العزيز مدير قطاع تكنولوجيا المعلومات والجوده بوزارة التربية والتعليم: “تعمل الوزارة جاهدة في تنمية مواهب الطلاب عن طريق المسابقات الدولية والمحلية والارتقاء بالمستوى التعليمي للطلاب، بما يساهم في التحول إلى مجتمع رقمي مزدهر”.
وتابع “وتهدف المسابقة إلى إثراء ثقافة التحول الرقمي في مصر وتنمية مهارات الطلاب التكنولوجية وتعزيز قدرتهم على الإبداع، حيث تعد من أكبر المسابقات على مستوى العالم فى الحاسب الآلى، التى تم من خلالها تدريب أكثر من 4000 طالب على مستوى الجمهورية عبر مراكز التطوير التكنولوجى وقد تم اختيار 5 طلاب ليمثلوا مصر فى هذه المسابقة الدولية لأول مرة لمناقسة أكثر من 160 طالباً على مستوى العالم”.
وقالت الدكتوة فتحية خيري مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم: “يمثل تطوير مهارات الطالب المصري وبناء قدراته الرقمية محوراً أساسياً في عمل وزارة التربية والتعليم الفني، وستساهم مسابقة مايكروسوفت الدولية للتطبيقات في تحفيز الإبداع والإبتكار عند الطلاب وتنمية قدرتهم للتعامل مع أدوات الحوسبة السحابية وتحليل البيانات وغيرها من الأدوات الرقمية الضرورية للعمل في المستقبل”.
وبهذا الصدد، قال عمرو المصري رئيس قطاع التعليم في مايكروسوفت مصر: “تؤمن مايكروسوفت بأهمية التحول الرقمي في مجال التعليم، لذلك ساهمت في تمكين الطلاب المصريين والمعلمين من مواصلة رحلتهم التعليمية من خلال الأدوات والتطبيقات، حيث أصبح بناء القدرات الرقمية الوطنية، وتنمية رأس المال البشري في مجالات التكنولوجيا عاملاً أساسياً لبناء مجتمع رقمي”.
وأضاف، ونحن سعداء بالمشاركة المصرية في المسابقة العالمية للتطبيقات، التي هي واحدة من أهم الأنشطة التي تقيمها مايكروسوفت في مجال التعليم.
كما قال المهندس مازن صادق مدير عام شركة  Certiport Egypt: “نسعد بشراكتنا مع وزارة التربية والتعليم وشركة مايكروسوفت في تنظيم المسابقة الدولية بمجال التطبيقات بمشاركة طلاب المدارس المصرية، حيث تدعم الشركة رفع المهارات والقدرات الرقمية للطلاب”.
وتاببع “الأمر الذي يضمن زيادة القدرة التنافسية وتعزيز مهارات الإبتكار للطالب المصري في مختلف المجالات التكنولوجية”.
وتعد مسابقة مايكروسوفت الدولية في مجال التطبيقات واحدة من أكبر المسابقات لطلاب المدارس  من سن 13 وحتى 18 عامًا على مستوى العالم في مجالات الحاسب الآلي والتطبيقات، والتي تقام فى أغسطس من كل عام فى الولايات المتحدة الأمريكية.
ويشارك في المسابقة أكثر من 150 دولة، بهدف اختيار أفضل 50 طالبًا على مستوى العالم، وذلك من خلال إجتياز الطلاب للإختبارات بأعلى درجة وفي أقل وقت.
وتعاونت مايكروسوفت مع وزارة التربية والتعليم في إختيار الطلاب الفائزين على مستوي مصر في المسابقة المحلية لمشاركتهم في التصفيات النهائية بالتعاون مع شركة Certiport العالمية ومجموعة من الشركات الدولية.
وتقدم للمسابقة من مصر أكثر من 5000 طالباً على مستوى الجمهورية، ليتم اختيار أفضل 100 طالب،  ويشارك في النهاية 4 طلاب لتمثيل مصرفي المسابقة الدولية.
اقرأ المزيد