الثلاثاء, يوليو 23, 2024

اخر الاخبار

تقاريرجاسر بهجت: نسعى لإعداد قاعدة بيانات شاملة حول السوق العقارى بمصر

جاسر بهجت: نسعى لإعداد قاعدة بيانات شاملة حول السوق العقارى بمصر

أعرب جاسر بهجت الرئيس التنفيذى لشركة مدار للتطوير عن سعادته بقرار الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة بتعيينه عضوا بمجلس إدارة غرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية.

وأكد بهجت أن القرار يعكس ثقة كبيرة سوف يسعى بكل جهده أن يكون أهلا لها.
ووجه الشكر الى وزيرة الصناعة والتجارة على قرار التعيين كما وجهة الشكر والتقدير لمن كانوا وراء ترشيحه لهذا التعيين.
كما أعرب عن سعادته بوجوده بمجلس إدارة غرفة صناعة التطوير العقاري ضمن نخبة من اكفأ خبراء التطوير العقاري بمصر مؤكدا ثقته أن مجلس الإدارة الجديد بما يضمه من كفاءات سوف يحقق نقلة نوعية في صناعة العقار بمصر.
وأكد بهجت أن الاستثمار العقاري يعد أحد أهم الأنشطة الاستثمارية بمصر حاليا حيث تمتلك مصر سوقا عقاري قويا وواعدا يجعلها احد اهم الوجهات الجاذبة للاستثمار العقاري في المنطقة والعالم.
وأشار الي ان مصر تشهد تطورا عمرانيا غير مسبوق بفضل التنمية الشاملة التي يقودها الرئيس السيسي في كافة المجالات خاصة التنمية العمرانية وما تشهده البلاد من مدن جديدة على أعلى المستويات العالمية وتطوير البنية التحتية بكافة المجالات مما يساهم بقوة في جذب الإستثمارات .
وأوضح جاسر بهجت ان صناعة العقار تواجه تحديات عديدة أبرزها حاجة السوق لأعداد كبيرة من الوحدات مختلفة المستويات، وكذلك التحدي الكبير بتغيير أسعار مواد البناء بصورة متلاحقة نظرا للتطورات المحلية والعالمية .
وأضاف أنه يسعى من خلال عضويته بمجلس إدارة غرفة صناعة التطوير العقاري إلى تذليل كافة العقبات التي تواجه هذا النشاط الاستثماري المهم، وزيادة معدلات النمو ووضع إستراتيجية قوية ومدروسة لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية لصناعة العقار بمصر .
وقال أن أحد الأهداف التي سوف يسعى لتحقيقها إعداد قاعدة بيانات علمية وواضحة حول كل ما يتعلق بالسوق العقاري بكافة محافظات مصر من حجم السوق الحالي وما تحت الإنشاء واحتياجات السوق وكافة المعلومات في هذا المجال وتحديثها بشكل دوري والتي تعد أداة قوية لتطوير ونمو السوق العقاري بمصر .
وأعرب رئيس شركة مدار للتطوير عن ثقته أن هذه الأهداف  ستكون محل اهتمام جميع أعضاء مجلس الإدارة الجديد وثقته أيضا في سهولة تنفيذ تلك الأهداف نظرا لوجود خبرات كبيرة وذات ثقل عملي وعملي يساهم في تطوير صناعة العقار بمصر.
اقرأ المزيد