الإثنين, يونيو 24, 2024

اخر الاخبار

تقاريرجوميا توسع خدماتها للمدفوعات الرقمية عبر إطلاق Jumia Pay

جوميا توسع خدماتها للمدفوعات الرقمية عبر إطلاق Jumia Pay

انطلاقا من شراكتها الاستراتيجية مع البنك الأهلي المصري البنك الرائد في الخدمات المصرفية ، أعلنت جوميا منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في مصر وإفريقيا عن إطلاق شركة JumiaPay مصر.

وذلك كمزود لخدمات الدفع وذلك بعد حصولها على التراخيص اللازمة من البنك المركزي المصري، كمنصة للدفع الرقمي والتكنولوجيا المالية.
وتسهل JumiaPay المدفوعات عبر الإنترنت وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية والمالية.
وتأكيدا على هذا النجاح ستعمل جوميا باي كمقدم و ميسر لخدمات الدفع الإلكتروني (PayFac/PSP) للعملاء من التجار، بالإضافة لكونها منصة متخصصة للدفع تسمح للتجار بقبول المدفوعات الإلكترونية الخاصة بهم خارج المنصة الرئيسية لجوميا.
والجدير بالذكر، أن إطلاق المنصة، بدءًا من مصر، سيمكننا من معرفة ما إذا كانت المنصة مربحة بالفعل وسهلة الاستخدام ومتوافقة مع إطار سياساتنا في مصر ومنظومة إرضاء عملائنا.
وأكد توفيق محمود، العضو المنتدب لجوميا باي أنه من خلال JumiaPay Busines، “يمكن للتجار إدارة قبول وإستلام المدفوعات الإلكترونية بشكل مباشر وسهل من خلال منصة رقمية مركزية واحدة بدلاً من المرور بعمليات ربط طويلة ومكلفة تتمثل في الربط المباشر لطرق الدفع المحلية والدولية المختلفة في عمليات الدفع الخاصة بهم.
ولفت إلى أن شراكتنا الإستراتيجية مع “Zbooni” كمزود لحلول الدفع المتخصص تمكننا من الوصول إلى قطاع كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة وتسمح لنا بالمساهمة في تسهيل عمليات التجارة الإلكترونية والخدمات المالية في مصر من خلال توفير حلول دفع مريحة وآمنة وسهلة الاستخدام.
وتابع “كما قمنا حالياً بأول معاملة فعلية خارج النظام الأساسي لجوميا، ونحن حاليًا في المرحلة التجريبية ودمج التجار، وبعد ذلك سنكون مستعدين للتوسع حيث أرتفع عدد معاملات جوميا باي بمقدار الثلث إلى 3 ملايين معاملة في الربع الثالث من العام الحالي، وهو ما يمثل 36% تقريبا من طلبات منصة التجارة الإلكترونية على مستوى المجموعة”.
وستقدم JumiaPay نماذج وحلول دفع فريدة من نوعها تعمل على تمكين الاقتصاد الرقمي من خلال حلول دفع مريحة وآمنة وسهلة الاستخدام. ويساعد ذلك على تعزيز الثقة بين المستهلكين والتجار، وبالتالي تعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي في مصر وإفريقيا بصفة عامة.
ومن جانبه، أوضح المهندس هشام صفوت ، الرئيس التنفيذي لجوميا مصر: أن “هذه الخطوة تأتي بعد النجاحات التي حققتها جوميا في مجال المدفوعات الرقمية وتتماشى مع التوجه العام للدولة المصرية للتحول للمجتمع اللانقدي والاتجاه نحو الشمول المالي في مصر، حيث تؤمن جوميا بضرورة توفير كل السبل اللازمة للعملاء للإسراع بمنظومة التحول الرقمي”.
وتابع محمد جميل، رئيس القنوات البديلة ومبيعات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي: “أننا نفخر بشراكتنا مع شركة جوميا التي تستهدف عدد كبير من المتسوقين من خلال خدماتها الرائدة، ونتطلع لتقديم خدمات جديدة من خلال JumiaPay عن طريق هذه الشراكة”.
وعلى صعيد آخر، أعلنت جوميا اليوم أيضا عن أول المستفيدين من خدمات جوميا باي المالية من خلال الشراكة الإستراتيجية مع شركة “زبوني” حيث قال رامي عساف، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Zbooni والتي تأسست في دولة الإمارات عام 2016 ، “أن JumiaPay تعد شريكًا استراتيجيًا رئيسيًا للانطلاق والنمو في مصر، فمن من خلال JumiaPay ، يمكننا دمج منصتنا بسهولة وسلاسة مع إمكانيات الدفع الخاصة بهم، مما يوفر معاملات آمنة ومضمونة للشركات التي نتعامل معها’.
وأكد أن مصر تعد سوقًا مهمًا للغاية لنمونا الاستراتيجي، كما أن هذه الشراكة مع JumiaPay ، بالإضافة إلى علاقتنا القوية مع البنك الأهلي المصري تمثل الحافز الأساسي للنمو. كما نتطلع إلى تمكين كل أنواع التجارة من خلال التجارة الإلكترونية.
كما أن تطبيق JumiaPay يدعم الشمول المالي في البلاد، لاسيما الأشخاص الذين لا يتعاملون مع البنوك، من خلال السماح لهم بإجراء مدفوعات غير نقدية وغير ملامسة لخدماتهم اليومية.
ويتماشى هذا مع هدف جوميا لرقمنة الخدمات المالية وتحسين إمكانية الوصول إليها.
اقرأ المزيد