الثلاثاء, مايو 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصادGahez Market تنجح فى جمع 2 مليون دولار بجولة تمويلية قبل التأسيس

Gahez Market تنجح فى جمع 2 مليون دولار بجولة تمويلية قبل التأسيس

أعلنت شركة جاهز ماركت المتخصصة في التجارة الإلكترونية للملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية عن نجاحها في جمع 2 مليون دولار في جولة تمويلية ما قبل التأسيس.

وذلك بقيادة صندوق Disruptech Ventures وبمشاركة Egypt Ventures ، و Tanmeyah (إحدى شركات المجموعة المالية هيرميس) ، وصندوق Afropreneur ، ومستثمرين ملاك استراتيجيين آخرين.
وقد تأسست Gahez Market في عام 2021 كأول منصة رقمية لرقمنة سلسلة توريد الأزياء B2B في المنطقة ، وتمكنت من توسيع عملياتها إلى 16 محافظة على مستوى مصر ، وتضم أكثر من 15000 تاجر تجزئة و 142 مصنعًا وأكثر من 4000 وحدة تخزين.
وتعمل “جاهز” مع المتاجر التقليدية والبائعين عبر الإنترنت والباعة الجائلين ايضا. وتعمل كسوق يهدف إلى تحويل منصة التوزيع بالجملة عبر تبسيط العملية بين تجار التجزئة والمصنعين.
وذلك لتوفير دورة عمل جديدة عبر الإنترنت من خلال توفير نهج يعتمد على تحليل البيانات، ونجح Gahez في تخليص تجار التجزئة للأزياء من العبء الحالي وعدم الكفاءة والعقبات وسهّل اختيارهم للمنتجات وخيارات المصادر الموردة.
بالإضافة إلى ذلك، يوفر Gahez تسهيلات ائتمانية لتجار التجزئة لتسهيل عملية التحصيل من خلال التسويات النقدية مع الموردين.
وتستغل شركة السوق الذي يعاني من نقص الخدمات من بائعي التجزئة في الشوارع، وتزودهم بمعاملات أصغر حجمًا لتمكينهم من عمليات الشراء عبر منصة “جاهز ماركت” لتمكين قدرتهم التجارية ، وزيادة هوامش ربحهم بصورة أفضل.
ونظرًا للطلب القوي من البلدان الإفريقية المجاورة، ستعمل Gahez على تسريع نموها وتوسعها الجغرافي داخل المنطقة من خلال تلبية احتياجات الأسواق المختلفة.
وتعقيبا على توسعها ونموها ، قال وائل علما، مؤسس شركة Gahez ومديرها التنفيذي: “مهمتنا هي إحداث ثورة في طريقة تسويق تجار التجزئة لمتاجرهم من خلال تخفيف ضغوط الإدارة وعمليات التوريد، ونعتقد أن سوق الملابس المصرية والإفريقية غير مستغلة على الوجه الامثل ومجزأة على نطاق واسع”.
وتابع، وهو ما يوفر لـ Gahez فرصة مثالية من خلال الاعتماد على التكنولوجيا لتوسيع أعمالها في هذا المجال الحيوي، مشيرا أن حجم سوق الملابس في مصر يبلغ 24 مليار دولار مما يجعل السوق المحتملة لا نهائية إلى جانب الصادرات المصرية من الملابس التي تبلغ قيمتها حوالي ملياري دولار ويتم تصديرها إلى أسواق الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.
وأضاف، لذلك رأينا أن هناك إمكانات هائلة للنمو في الأسواق الإفريقية ، ويمكن أن يحدث هذا بسرعة فقط من خلال العالم الرقمي والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.
ومن جانبه، قال محمد عكاشة، الشريك الإداري في Disruptech: “نحن متحمسون لدعم خطة توسيع أعمال Gahez من خلال مقعدنا بمجلس الإدارة والمشاركة في رؤية الشركة الاستراتيجية ، حيث يمهد فريق Gahez الطريق لرقمنة سوق الأزياء بالجملة في المنطقة”.
وأوضح، ومن خلال هذا الاستثمار ، نحن على ثقة من أنهم سيكونون قادرين على تحقيق أهدافهم الاستراتيجية.
اقرأ المزيد