الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتعرف على قائمة الأفلام الفائزة بجوائز جولدن جلوب بنسخته 79

تعرف على قائمة الأفلام الفائزة بجوائز جولدن جلوب بنسخته 79

أقيم حفل ”جولدن جلوب“ في نسخته 79، الليلة الماضية، بدون جمهور، وبعيدا عن الكاميرات تنفيذا لقرار رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود المنظمة للحفل.

وقد واجهت رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود ”HFPA“، التي هي أيضا ”لجنة تحكيم الجوائز“ اتهامات في الأشهر الأخيرة بالعنصرية والتمييز على أساس الجنس والفساد والتحرش.
وحصد الفيلم الأمريكي ”قصة الحي الغربي“ لستيفن سبيلبرغ جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، ونالت رايتشل زيغلر وآريانا ديبوز جوائز عن فئة التمثيل.
 وفاز ”قوة الكلب“ بجائزة أفضل فيلم درامي، و جاين كامبيون بجائزة أفضل مخرجة، ومنح بطله كودي سميث ماكفي جائزة أفضل ممثل في دور مساعد.
 وفاز الفنان ويل سميث بجائزة أفضل ممثل درامي عن دوره في فيلم ”الملك ريتشارد“، حيث جسد دور ريتشارد ويليامز، والد بطلتي التنس سيرينا وفينوس ويليامز.
كما فازت الممثلة الأمريكية ميكايلا جاي رودريغز بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل ”بوز“ الذي يعرض على شبكة نتفليكس.
ويعد فوز رودريغز إنجازا عظيما، حيث أصبحت أول فنانة عابرة جنسياً تفوز بهذه الجائزة، مما يعد سابقة تاريخية.
وفازت الممثلة الإنجليزية كايت وينسلت بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير عن دورها في ”ماري من إيستاون“، وفاز الممثل الأمريكي أندرو غارفلد بجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي عن دوره في ”تيك تيك بوم“.
وفازت نيكول كيدمان بجائزة أفضل ممثلة درامية عن تجسيدها لشخصية أيقونة التلفزيون لوسيل بول، في فيلم ”أن تكون من آل ريكاردو“، لتكون هذه الجائزة الخامسة في تاريخها.
وكان لمسلسل ”Succession“ نصيب الأسد في جوائز ”جولدن جلوب“، حيث حصد 3 جوائز، وحصل جيريمي سترونغ على جائزة أفضل ممثل درامي في مسلسل تلفزيوني.
فيما فازت زميلته سارة سنوك بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد، وفاز الممثل الكوري الجنوبي أوه يونغ سو بجائزة أفضل ممثل في دور مساعد، عن دوره في مسلسل ”لعبة الحبار“ الذي أثار الجدل في العالم.
وتشكل جوائز ”جولدن جلوب“ السينمائية إشارة الانطلاق لموسم الجوائز السينمائية في ”هوليوود“، ويجتذب احتفال توزيعها نخبة نجوم ”هوليوود“، إلا أنه من المتوقع أن تغيب الوجوه هذا العام عن الأمسية التي أعلنت قنوات LBC عزمها التوقف عن نقلها.

لكن كل ذلك لن يمنع المنظمين من المضي قدما، وكأن شيئا لم يكن، في توزيع الجوائز، يوم الأحد المقبل، في مكانها المعتاد، وهو فندق ”بيفرلي هيلتون“ في ”بيفرلي هيلز“، لتسليط الضوء على ”الأعمال الخيرية“ للمنظمة.

اقرأ المزيد