الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

اقتصادنوفا ويند تبدأ إمداد DeloPorts بالكهرباء المولدة من طاقة الرياح

نوفا ويند تبدأ إمداد DeloPorts بالكهرباء المولدة من طاقة الرياح

في يناير الحالي، بدأت شركة Atomenergopromsbyt (جزء من شركة “نوفا ويند” قسم طاقة الرياح في “روساتوم”) إمداد شركة DeloPorts (المتخصصة في تفريغ وتحميل البضائع المنقولة بحرا) بالكهرباء المولدة من طاقة الرياح.

وحولت DeloPorts اثنتين من محطات حاويات الشحن التي تديرها وهما NUTEP Container Terminal وKSK Grain Terminal في ميناء نوفوروسيسك المطل على البحر الأسود، للعمل بالكامل باستخدام الكهرباء المولدة في مزارع الرياح الروسية.
وذلك بموجب اتفاقية موقعة بين Delo وAtomenergoprom وهي شركة توحد أصول “روساتوم” في القطاع المدني، في أبريل 2021.
وكانت محطتا KSK و NUTEP أول مرافق البنية التحتية للموانئ الكبيرة في روسيا أعلنت عزمها تحقيق التحول الكامل للطاقة المتجددة. تبلغ الطاقة الاستيعابية السنوية لـ NUTEP 700 ألف حاوية مكافئة سنويا، بينما تصل القدرة الاستيعابية لمحطة مناولة الحبوبKSK إلى 7 ملايين طن سنويا.
ووفقا لشركة “نوفو ويند” من المفترض أن يمنع تحويل محطتي NUTEP و KSK للعمل بطاقة الرياح انبعاث 6.8 و 5.7 ألف طن من غاز ثاني أوكسيد الكربون سنويا على التوالي (مقارنة بحجم الانبعاثات الناجمة عن استخدام الكهرباء المنتجة في محطات توليد الطاقة العاملة بالغاز الطبيعي).
وقال نائب المدير العام للتنمية والأعمال الدولية في شركة “نوفو ويند” غريغوري نازاروف: “تعمل روساتوم بثبات على تطبيق استراتيجيتها الهادفة لإنتاج طاقة منخفضة الكربون اعتمادا على الطاقة النووية وطاقة الرياح. تساهم نوفو ويند في تقليل البصمة الكربونية لقطاع الطاقة الروسي وتوفر للشركاء أدوات إضافية تساعدهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.
وتابع “آمل أن تختار المزيد من الشركات في العام الجاري التحول نحو تقليل البصمة الكربونية في إنتاج السلع وتقديم الخدمات من خلال استخدام الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة”.
وقال المدير العام لـ DeloPorts إيغور ياكوفينكو: “في الأول من يناير 2022، تحولت محطاتنا إلى الكهرباء المولدة من طاقة الرياح. لا يزال مشروع “الميناء الأخضر” قيد التنفيذ وله أهمية خاصة في ظل سعينا إلى تنفيذ الخطط المستقبلية الرامية لتحديث شركاتنا ومرافقنا”
وأضاف “نتوقع أن تزداد إنتاجيتها مع بالتوازي مع تخفيف العبء البيئي. يتوافق هذا النهج تماما مع معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ESG التي تطبقها الآن مجموعة شركات Delo”.
واستطرد “نحن ممتنون لشركائنا في شركة روساتوم الحكومية للطاقة النووية لدعمهم لنا في تنفيذ هذا المشروع البيئي”.
اقرأ المزيد