الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبيونج يانج تختبر صاروخا محمولا بالسكك الحديدية فى ثالث تجربة منذ مطلع...

بيونج يانج تختبر صاروخا محمولا بالسكك الحديدية فى ثالث تجربة منذ مطلع العام

أفادت اليوم وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية إن بيونج يانج اختبرت صاروخا محمولا بالسكك الحديدية في مناورات إطلاق الجمعة وهي ثالث تجربة تجريها لاختبار أسلحة منذ مطلع هذا الشهر.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إنها رصدت ما تعتقد أنهما صاروخان باليستيان قصيرا المدى أطلقا باتجاه الشرق من مقاطعة بيونجان الشمالية على الساحل الشمالي الغربي للدولة الشيوعية. 
وأوضحت الوكالة إن تدريب إطلاق النار يهدف ”للتحقق والحكم على كفاءة إجراءات عمل النظام المحمول بالسكك الحديدية“.
وهو النظام الذي اختبرته البلاد لأول مرة في سبتمبر الماضي، وتم تصميمه كقوة ضاربة مضادة لأي قوى مهددة.
والثلاثاء الماضي، ذكرت وسائل إعلام رسمية  أن بيونج يانج أجرت تجربة ناجحة لصاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت، وأن الزعيم كيم جونج أون حضر الإطلاق لأول مرة منذ ما يزيد عن عام.
وكان ذلك ثاني اختبار من نوعه في غضون أقل من أسبوع، ما يؤكد تعهد كيم بتعزيز قدرات الجيش في العام الجديد بأحدث التقنيات، في وقت تعثرت فيه المحادثات مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
وذكرت الوكالة أن ”تجربة الإطلاق كانت تهدف إلى التحقق النهائي من المواصفات الفنية الشاملة لنظام الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت“.
وردت كوريا الشمالية صباح الثلاثاء على دعوة 6 دول لها إلى ”الامتناع عن أي أنشطة جديدة مزعزعة للاستقرار“، بإطلاق صاروخ باليستي نحو البحر، في أحدث تجاربها الصاروخية.
وذكر خفر السواحل الياباني أن كوريا الشمالية أطلقت يوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي) ما قد يكون صاروخا باليستيا، في ثاني إطلاق من نوعه على ما يبدو في أقل من أسبوع بعد أيام من حث الزعيم الكوري جيش بلاده على إحراز مزيد من التقدم العسكري.
وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت في الأسبوع الأول من العام الجديد ”صاروخا أسرع من الصوت“ نجح في إصابة هدفه.
اقرأ المزيد