الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

عاجلالاتحاد المصرى للتمويل الاستهلاكى يجرى تعديلات على النظام الأساسى

الاتحاد المصرى للتمويل الاستهلاكى يجرى تعديلات على النظام الأساسى

وافقت الجمعية العامة للاتحاد المصري للجهات العاملة في مجال التمويل الاستهلاكي برئاسة سعيد زعتر على زيادة رسوم الانضمام والاشتراك السنوي للاتحاد.

وذلك خلال اجتماعها الذي انعقد مؤخرا بحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الاتحاد من ممثلي شركات التمويل الاستهلاكي وشركات مقدمي الخدمة وممثلي الإدارة التنفيذية للاتحاد، وهو الاجتماع الثاني منذ التأسيس والأول لعام 2022.
ومن جانبه؛ أكد سعيد زعتر أهمية التواصل الدائم بين المجلس والسادة الأعضاء بما يسهم في إثراء ونهوض سوق التمويل الاستهلاكي، داعيًا كافة الحضور للمشاركة في أي اقتراحات من شأنها تطوير سوق التمويل الاستهلاكي أو تذليل أي عقبات تواجه ممارسة النشاط لعرضها ومناقشتها مع مجلس إدارة الاتحاد والهيئة العامة للرقابة المالية.
وقامت الجمعية العامة خلال الاجتماع بمناقشة عدد من الموضوعات ذات الأهمية وهي: إجراء بعض التعديلات على النظام الأساسي للاتحاد بما يسمح بمنح السادة أعضاء مجلس الإدارة صلاحيات التوقيع لتسيير أعمال الاتحاد.
وكذلك السماح بانعقاد اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد عن طريق التمرير أو باستخدام إحدى وسائل الاتصال المرئية أو الهاتفية (الفيديو كونفرنس)، وذلك تسهيلاً على السادة أعضاء الاتحاد في حضور الجمعيات العامة للاتحاد لمواكبة الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا.
وأخيراً أقرت الجمعية تعيين علي غباشي مراقبًا لحسابات الاتحاد عن السنة المالية الأولى.
واستعرضت الجمعية دور الاتحاد خلال الفترة المقبلة، حيث قام أسامة فريد رئيس لجنة التدريب بتقديم نبذة عن خطة التدريب المتوقعة خلال عام 2022.
كما قامت الإدارة التنفيذية للاتحاد بتقديم ما تم إنجازه لإنشاء الموقع الإلكتروني للاتحاد والذي من المتوقع إطلاقه خلال الأيام القليلة المقبلة.
جديرً بالذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية كانت قد أصدرت القرار رقم 47 لسنة 2021؛ بشأن إصدار النظام الأساسي للاتحاد، حيث تم تشكيل لجنة تأسيسية للاتحاد لدعوة الجمعية العامة الأولى له.
وقد تم تأسيس الاتحاد المصري للجهات العاملة في التمويل الاستهلاكي خلال النصف الثاني من عام 2021، حيث قامت الهيئة العامة للرقابة المالية باستضافة أول انتخابات للاتحاد والتي تم من خلالها تشكيل مجلس الإدارة الحالي.
اقرأ المزيد