الخميس, يونيو 13, 2024

اخر الاخبار

تعليمتعيين الدكتور جاى دالى نائبًا لرئيس الجامعة البريطانية فى مصر

تعيين الدكتور جاى دالى نائبًا لرئيس الجامعة البريطانية فى مصر

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي، تعيين الدكتور Guy Daly، نائبًا لرئيس الجامعة للشؤن الاكاديمية، بداية من شهر أبريل المقبل.

يأتي ذلك في اطار مواصلة تعزيز الجامعة في مجالات التدريس والتعلم والبحث والأنشطة الطلابية.
وكخطوة بالغة الأهمية من خطة التحول التي تقودها السيدة فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، لخلق فريق قيادي قادر على إحياء روح الجامعة والحفاظ على مكانتها التعليمية المرموقة، والسعي دائمًا لإعداد قيادات للمستقبل.
ويشغل الدكتور جاي دالي، حاليًا، منصب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بجامعة كوفنتري بالمملكة المتحدة، حيث كان له دورًا كبيرًا في قيادة جامعة كوفنتري البريطانية لسنوات عديدة.
وقاد من خلالها مهمة تطوير الخبرات التعليمية في الجامعة بأكملها، نظراً لخبراته العلمية والعملية الكبيرة في مجالات الإدارة والقيادة.
وانضم الدكتور دالي لجامعة كوفنتري البريطانية في عام 2004 كمساعد عميد لكلية الصحة والعلوم الحياتية، ثم تولي منصب القائم بأعمال العميد عام 2010، وفي أواخر العام غادر الجامعة، وعاد إليها مرة أخرى في 2013 كعميد تنفيذي ومساعد لنائب مستشار كلية الصحة والعلوم الحياتية، قبل توليه منصب نائب رئيس الجامعة لشئون لتعليم والطلاب في عام 2019.
كما تقلد ”دالي“ منصب المدير غير التنفيذي لمستشفيات جامعة كوفنتري ووارويكشاير، وكان عضوًا في العديد من المجموعات والهيئات الوطنية والمحلية في المملكة المتحدة.
هذا، بالإضافة لكونه عضوًا تنفيذيًا دوليًا لمجلس عمداء الصحة، التابع إلى جامعات المملكة المتحدة، ومجلس شيوخ ويست ميدلاندز، ومجلس رعاية ويست ميدلاندز المشترك، ومجلس الصحة في كوفنتري، ومجلس رعاية الصحة في المملكة المتحدة.
وكان عضوًا في مجلس شراكة كوفنتري وواريكشاير لتطوير الاستدامة (STP) تحت شعار “صحة أفضل – رعاية أفضل – قيمة أفضل”.
ويشرف دالي، على مشاريع تبلغ قيمتها 10 ملايين جنيهًا استرليني، وقام بتأليف أربعة كتب وما يزيد عن 100 ورقة بحثية وتقارير أكاديمية في مجال السياسة الاجتماعية،
وتتركز اهتماماته البحثية في عدد من المجالات مثل السياسة الصحية، والرعاية الاجتماعية، وسياسة الإسكان، والحكومة المحلية، وإدارة الخدمات الحكومية العامة.
كما نشر بوصفه خبيرًا في تجربة التعليم مقالات عن نهج “المجتمع أولًا” في التدريس والتعلم، والتي يرى أنها ستعزز مستقبل التعليم الشامل لدى الطلاب.
ومن جانبه قال الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، إن الجامعة على أعتاب بداية جديدة، وهي بداية قادرة على الوفاء بوعدها بالحصول على جودة التعليم البريطاني بشكل مميز، جنبًا إلى جنب مع تجربة طلابية مميزة، وسوف يكون للأستاذ الدكتور دالي دورًا محوريًا في هذا التطوير“.
وأضاف “سيكون جاي دالي بمنصبه الجديد في الجامعة، عضوًا لا يتجزأ من فريق القيادة، والذي سيلعب دورًا محوريًا في تحقيق برنامج التحول في الجامعة، وسيكون أيضًا مساهمًا بالغ الأهمية في عملية صنع القرار، حيث انه سيكون ممثلًا لنائب رئيس الجامعة لدي المجتمع الخارجي على الصعيدين القومي والدولي.
فيما اعربت فريدة خميس، عن سعادتها بتولي الدكتور دالي هذا المنصب قائلة: “أننا جميعًا على ثقة بأن انضمام الأستاذ الدكتور دالي إلى فريق الجامعة سيقودنا إلي الاتجاه الذي نهدف له، مع وضع الابتكار والابداع ومصلحة الطلاب في صميم جهودنا وأهدافنا”.
اقرأ المزيد