الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيا16 فبراير.. إطلاق سلسلة هواتف realme 9 Pro المتميزة

16 فبراير.. إطلاق سلسلة هواتف realme 9 Pro المتميزة

أعلنت realme، العلامة التجارية الأسرع نموًا للهواتف الذكية على مستوى العالم، رسميًا اليوم عن إطلاق سلسلة هواتف realme 9 Pro يوم 16 فبراير الحالي.

ومن المتوقع أن تتضمن سلسلة الهواتف الجديدة حزمة من الحلول والتطبيقات التكنولوجية المتطورة في الأسواق التي تعمل بها realme اعتمادًا على شعار علامتها التجارية Dare to Leap.

9pro 1

وتُعد سلسلة هواتف realme 9 Pro+ هي أولى الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة المزودة بكاميرا سوني IMX766 والتي تعمل بخاصية التثبيت البصري للصور (OIS).
ولإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من العملاء للاطلاع على إمكانيات ومزايا كاميرا سونيIMX766 OIS في هاتف realme 9 Pro+، ستنظم realme تجربة افتراضية لمدة 24 ساعة على موقعها للتعرف بصورة أوضح على هذه الكاميرا الفائقة.

9pro 2

إنّ حساس التصوير الخاص بكاميرا سوني IMX766 يُعد واحدة من أفضل الحساسات في الهواتف الذكية من حيث جودة الأداء، وذلك بعد تجربته عمليًا في الهواتف الذكية الرائدة التي تم إطلاقها عام 2021. يبلغ مقاس حساس التصوير لهذه الكاميرا 1/1.56 بوصة، هذا بالإضافة للمساحة الكبيرة لوحدات البيكسل. ليس هذا فقط، حيث توفر عدسة التثبيت البصري للصور جودة فائقة للصور التي يتم التقاطها.     
وبالتعاون مع HypeBeast، كشفت realme عن شكل وتصميم هاتف realme 9 Pro، والذي يتضمن مجموعة من اللقطات الرائعة لأساليب الحياة العصرية. استوحت الشركة تصميم الهاتف من أشعة الشمس وهي بهذا التصميم الجديد تؤكد على تفرد تصميماتها الثورية، من خلال تغير لون الضوء Light Shift Design الذي يميز سلسلة هواتف realme 9 Pro.  
إنّ روعة وتألق اللون الأزرق لشروق الشمس Sunrise Blue والذي يتميز بخاصية تغير لون الضوء Light Shift Design، يمكنه إظهار التأثيرات الضوئية المذهلة لضوء الشمس. فعند وجود الهاتف تحت ضوء الشمس نهارًا أو تعرضه للأشعة فوق البنفسجية، يتحول ظهر الهاتف للون الأحمر بدلًا من الأزرق خلال 3 ثوان فقط. ومع إضافة مواد عضوية تتمتع بخصائص ضوئية ولونية، يمكن لظهر الهاتف تغيير اللون عندما يتعرض للأشعة فوق البنفسجية.    
والوصول لهذه التأثيرات الضوئية الرائعة في هاتف ذكي، لم يكن أمرًا سهلًا على الإطلاق. لقد قمنا بإجراء 200 محاولة لحل مجموعة من المشكلات التقنية التي اعترضت طريقنا، مثل إيجاد طريقة لتغيير البناء الجزيئي للمادة المصنوع منها ظهر الهاتف بما يتيح لها تغيير ألوان الإضاءة والتحول من لون لآخر بشكل أسرع.

9pro 3

هذا بالإضافة لإعادة ضبط تركيز المادة بصورة متكررة من أجل إيجاد نوع من التوازن بين النتيجة التي وصلنا إليها، وسُمك طبقة تغيير اللون.    
ولقد أضاف مهندسو realme مركب عضوي للطبقة الضوئية اللونية وزجاج ظهر الهاتف، وهو ما ساهم في زيادة كثافة المادة المصنوع منها ظهر الهاتف، وارتفاع معدل التغير اللوني بنسبة 40%
وبالإضافة لحساس التصوير الجديد، تم تزويد هذا الهاتف بمعالج جديد من طراز MediaTek Dimensity 920 5G يعتمد على قاعدة تصنيع 6 نانومتر من أجل أداء أفضل وأكثر سلاسة. في الوقت نفسه تم زيادة تردد النواة الرئيسية لوحدة المعالجة المركزية بالهاتف من 2.4 جيجا هرتز إلى 2.5 جيجا هرتز.
وهو ما سيؤدي لتحسن أداء النواة الوحيدة بنسبة 4%. أما وحدة معالجة الجرافيكس في هذا الهاتف فقد ظلت كما هي من طراز Mali-G68 MC4K،
وستتمكن من كسر سرعة وحدة معالجة الجرافيكس وتحسين تجربة الألعاب بنسبة 9%. إنّ المستخدم سيتمكن من التقاط صور بوضوح وتفاصيل أعلى بنسبة 35% مقارنة بالجيل السابق من شرائح Dimensity 
وعند مقارنة معالج البيانات Snapdragon 695 5G في هاتف Redmi Note 11 Pro 5G، مع معالج البيانات في هذا الهاتف من طراز Dimensity 920 5G، سنجد أن الأخير يتفوق عليه في كافة الخصائص والإمكانيات، بداية من أداء وحدة المعالجة المركزية إلى تجربة الألعاب ورصيد نقاط AnTuTu. 
أظهر اختبار AnTuTuأن رصيد نقاط هاتف realme 9 Pro 5G وصل إلى501,281. أما في اختبار GeekBench، أحرز معالج البيانات Dimensity 920 5G تقدمًا بنسبة 44% في رصيد نقاط النواة الوحيدة وبنسبة 51% في رصيد نقاط الأنوية المتعددة.
وتعد سلسلة هواتف realme 9 Pro، أحدث هواتف realme التي تطلقها في الأسواق العالمية، تتضمن باقة من أحدث التطبيقات التكنولوجية غير المسبوقة في فئة الهواتف المتوسطة. تابعونا للتعرف على كل جديد. 
اقرأ المزيد