الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

تقاريرولى عهد بريطانيا يدعو شيخ الأزهر لزيارة مركز الدراسات الإسلامية فى أكسفورد

ولى عهد بريطانيا يدعو شيخ الأزهر لزيارة مركز الدراسات الإسلامية فى أكسفورد

وجه الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، دعوة إلىشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، لزيارة مركز الدراسات الإسلامية بجامعة ”أكسفورد“.
ليقوم الطيب بإلقاء كلمة عن دور الإسلام في حماية البيئة، والتصدي لتحديات التغير المناخي.
وذلك عبر رسالة حملها اليوم جاريث بايلي، السفير البريطاني لدى مصر.

ورحب شيخ الأزهر بدعوة الأمير تشارلز، خلال استقباله بايلي، بمقر مشيخة الأزهر الشريف، مؤكدًا أنه سيلبي هذه الدعوة في أقرب وقت.

وأعرب شيخ الأزهر، عن سعادته بحرص ولي العهد البريطاني على التواصل الدائم مع الأزهر الشريف، وحرصه على زيارته في كل مرة يذهب فيها إلى القاهرة.
ولفت الدكتور الطيب إلى أن الأزهر الشريف حريص دائمًا على تعزيز التعاون العلمي، والأدبي، والثقافي، مع كل دول العالم، ومن بينها بريطانيا، انطلاقًا من إيمانه بضرورة التواصل الحضاري بين الشرق والغرب، كون هذا ضمن مبادئ الدين الإسلامي.
وأوضح الطيب أنه بادر ببدء برامج التبادل العلمي مع الجامعات في بريطانيا وأوروبا، لتخريج أجيال منفتحة على الغرب، وقادرة على التواصل مع العقل الغربي، وهو ما أثمر عن وجود الكثير من الطلاب والباحثين من الأزهر في جامعات بريطانيا، وأوروبا.
ومن جانبه، أعرب جاريث بايلي عن امتنانه وسعادته بلقاء شيخ الأزهر الشريف، وتقديره للدور المهم الذي يقوم به الأزهر لنشر وتصحيح صورة الإسلام الحقيقية لدى الغرب، ومحاربته للإرهاب الديني، وتوضيح الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الذي يدعو لتعزيز قيم السلام، واحترام الآخر.
وأكد السفير البريطاني أن بلاده حريصة على تعزيز التعاون مع مؤسسة الأزهر الشريف.
كما نقل بايلي شكر وامتنان الأمير تشارلز لحفاوة استقباله في زيارته الأخيرة للأزهر، مؤكدًا أن الزيارة ستتكرر في كل مرة يزور فيها مصر.
اقرأ المزيد