الأربعاء, فبراير 8, 2023

اخر الاخبار

الرئيسيةبيونج يانج تعلن إجراء تجربة لتطوير قمر صناعى للاستطلاع

بيونج يانج تعلن إجراء تجربة لتطوير قمر صناعى للاستطلاع

نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مسؤولين في كوريا الشمالية قولهم، إن التجربة التي أجرتها بيونج يانج، أمس، كانت لتطوير نظام أقمار صناعية للاستطلاع.

وجاء ذلك بعد يوم من رصد إطلاق صاروخ من كوريا الشمالية.
وقال مسؤولون عسكريون في كوريا الجنوبية واليابان إن بيونج يانج أطلقت، الأحد، ما قد يكون صاروخًا باليستيًا في أول تجربة منذ أن أجرت عددًا قياسيًا من التجارب في يناير الماضي.
وذكرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أن جارتها الشمالية أطلقت ما يعتقد أنه صاروخ باليستي تجاه البحر قبالة ساحلها الشرقي من موقع قريب من سونان حيث يقع مطار بيونج يانج الدولي.
وكان المطار موقعًا لاختبارات صاروخية شملت إطلاق اثنين من الصواريخ الباليتسية قصيرة المدى، في 16 يناير.
وقالت هيئة الأركان إن الصاروخ الذي أطلق، الأحد، ربما حلق على ارتفاع 620 كيلومترًا وبلغ مداه 300 كيلومتر.
وقال وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي في بيان: ”تكررت عمليات الإطلاق منذ بداية العام، وتواصل كوريا الشمالية تطوير تكنولوجيا الصواريخ الباليستية بوتيرة سريعة ما يهدد أمن اليابان، والمنطقة، والمجتمع الدولي.
وقالت قيادة الجيش الأمريكي في المحيطين الهندي والهادئ إن الولايات المتحدة تندد بالتجربة الأحدث، وتدعو كوريا الشمالية إلى التوقف عن التصرفات المزعزعة للاستقرار.
وقال دبلوماسيون إن الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وغيرها من الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، تعتزم عقد اجتماع مغلق، الإثنين، لمناقشة التجربة الكورية الشمالية.
اقرأ المزيد