الإثنين, يناير 30, 2023

اخر الاخبار

اقتصاداتفاقية بين روساتوم و KONE لشراء شهادات I-REC للطاقة المتجددة

اتفاقية بين روساتوم و KONE لشراء شهادات I-REC للطاقة المتجددة

اشترى الفرع الروسي لشركة “كوني” (KONE) المصنعة لمعدات المصاعد والسلالم المتحركة، من شركة “آتوم إينيرغو بروم سبيت” التابعة لشركة “نوفا ويند”، قسم طاقة الرياح في “روساتوم”، شهادات I-REC للطاقة المتجددة.

وذلك لاستخدام 500 ميغاواط في الساعة من الكهرباء، وتؤكد تلك الشهادات أن الطاقة المولدة تم إنتاجها من المصادر النظيفة.
في عام 2021 وبفضل الاتفاقية الموقعة تمت تغطية كامل احتياجات مكاتب “كوني” الروسية من الطاقة المتجددة بواسطة الكهرباء المنتجة من طاقة الرياح. هكذا سيسهم الفرع الروسي بقسطه في تنفيذ استراتيجية شركة الأم للتنمية المستدامة.
وهذا في إطار دعم الجهود الرامية إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لتصل إلى المستوى الصفري في جميع مراحل الإنتاج والبيع بحلول عام 2030.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة “نوفا ويند” غريغوري نازاروف: “تهدف استراتيجية روساتوم لإنتاج الطاقة منخفضة الكربون على أساس توليد الطاقة النووية وطاقة الرياح، إلى تقليل البصمة الكربونية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.
وتابع “تقدم نوفا ويند لشركائها أدوات مختلفة لتحقيق تلك الأهداف. نعتبر التحول إلى الطاقة الخضراء خطوة مهمة ومسؤولة ليس للشركة فحسب، بل للمجتمع أيضاً. بالتأكيد نرحب بسعي شريكنا المسؤول اجتماعيًا لتقليل تأثير عملياته الإنتاجية على البيئة”.
ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة “كوني روسيا” كينيث ليندغرين: أن “استخدام أداة مثل شهادات I-REC الخضراء سيساعدنا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي من شأنها تعزيز الرفاهية وحماية البيئة”.
وتابع “بالإضافة إلى أن الخطوة تؤكد وفاء الشركة بجميع التزاماتها في هذا المجال”.
اقرأ المزيد