الإثنين, يناير 30, 2023

اخر الاخبار

مؤتمراتمؤتمر AVEVA PI World 2022 يستعرض الدور الجوهرى للبيانات فى الابتكار الصناعى

مؤتمر AVEVA PI World 2022 يستعرض الدور الجوهرى للبيانات فى الابتكار الصناعى

تقيم أڤيڤا الرائدة عالميًا في مجال البرمجيات الصناعية ودعم التحول الرقمي والاستدامة، مؤتمرها المنتظر AVEVA PI World في مركز RAI للمؤتمرات في العاصمة الهولندية أمستردام في الفترة بين 16 – 19 مايو 2022.

تتحدث في الفعالية نخبة من الخبراء مثل الدكتورة كاثرين جرين من معهد ويلكوم التابع لجامعة أكسفورد، بالإضافة إلى ممثلين عن شركات كيلوجز وكوجنيزانت ومايكروسوفت، مما يجعلها بمثابة دورة عملية حول كيفية مشاركة قادة القطاع للبيانات والمعلومات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحفيز الابتكار ووضع معايير جديدة لتحقيق المرونة في ظل التغيرات المتسارعة.
وخلال فعاليات AVEVA PI World، تتسنى الفرصة للعملاء للاطلاع على حلول أڤيڤا ودورها في سدّ الفجوة في مجال الابتكار عبر تحويل البيانات إلى أفكار قابلة للتطبيق ودعم مزايا التنافسية.
وقال بيتر هيرويك، الرئيس التنفيذي لشركة أڤيڤا: “يسعدنا لقاء عملائنا وشركائنا بشكل شخصي هذا العام خلال فعالية AVEVA PI World، ونتطلع إلى مشاركتهم مزايا مجموعتنا الواسعة من الحلول ودورها في دعم النمو القائم على البيانات في عصر الأداء الحالي.”
وأضاف “أصبحت البيانات تمثل الركيزة الأساسية لعمليات الأعمال خلال فترة الجائحة. وعند ربطها بالابتكار البشري، فإنها تمكننا من ابتكار منتجات وعمليات جديدة تسهم في تعزيز العوائد الاقتصادية. ونسعى من خلال مشاركة تلك الابتكارات مع عملائنا وشركائنا في ظل الاقتصاد الصناعي المترابط مما يساهم في تحسين الإنجازات في كافة النواحي وتحوّل النمو الاقتصادي وتحقيق القيمة المستدامة على كافة المستويات”. 
ويشاهد المشاركون في فعاليات AVEVA PI World 2022 دور البيانات في إلهام المؤسسات الرائدة والمفكرين المبدعين لتحويل الأزمات إلى فرص والوصول إلى فهم دقيق لأهمية المرئيات البشرية في الاستفادة من البيانات وتعزيز مكاسب الأتمتة.
ومن جانبه قال مايكل دين، المدير العالمي للطاقة والتحكم وأنظمة المعلومات لدى شركة كيلوجز: “أصبحت البيانات أساسًا جوهريًا للابتكار الصناعي، ويجري الآن جمعها بكميات أكبر بكثير من السابق. ولكن مزايا التحول الرقمي تبقى محدود دون وجود الرؤية البشرية التي توجه تلك المعلومات وتعمل على تطبيقها.” وسيقدم دين كلمة رئيسية خلال الفعالية يبيّن فيها دور الإبداع البشري في المؤسسات القائمة على البيانات مستقبلًا.
وقال داميان أوكونور، المدير التنفيذي للتكنولوجيا لدى كوجنيزانت وأحد المشاركين في لجنة الخبراء ضمن فعاليات AVEVA PI World 2022: “تتمتع البيانات بالقدرة على دعم الابتكار وتحقيق أهداف الاستدامة وتسريع مجريات الثورة الصناعية الرابعة”.
وتابع “ومن خلال توحيد البيانات مع المرئيات البشرية، فإن بوسع الشركات من أمثال أڤيڤا وكوجنيزانت تمكين القطاعات لدعم الاستخدام المسؤول للموارد وإعادة رسم المشهد الصناعي”.
وسيكون كل من دين وأوكونور من ضمن نخبة من قادة الفكر وخبراء الأعمال المتواجدين في الفعالية والذين سيشاركون الحاضرين أمثلة واقعية عن الابتكارات القائمة على البيانات. وفيما يلي أبرز ملامح برنامج المؤتمر: 
  • كلمة هيرويك التي يعرض فيها نموذج العمليات التشغيلية القائمة على البيانات باستخدام أمثلة من الحياة الواقعية لبيان دور المرئيات الرقمية المترابطة في تحقيق قيمة أكبر للمنظومة بأكملها.
  • توضح الدكتورة كاثرين جرين من مركز ويلكوم لدراسة علم الجينات البشرية في جامعة أكسفورد دور البيانات في المساعدة بتطوير لقاح أكسفورد، وهو نموذج ملهم للصناعات.
  • يقدم المؤثر جاهينكي بيلينك، ممثل الشباب السابق في الأمم المتحدة، توضيحًا لدور الجيل Z في استثارة التفكير الرقمي بينما ينضم إلى فرق العمل بقطاع الصناعة.  
  • ويتحدث كل من رونان دي هوج، نائب الرئيس التنفيذي للمعلومات وروب مكجريفي، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية لدى أڤيڤا عن حلول نائب الرئيس التنفيذي للمعلومات لدى أڤيڤا وكيف يساهم دمج أنظمة PI في مركز أڤيڤا للبيانات بتسريع تحقيق القيمة للعملاء.
  • وتدير ليزا جونستون، المدير التنفيذي للتسوق والمدير التنفيذي للاستدامة في أڤيڤا، جلسة نقاش للخبراء حول استراتيجيات المرونة الاقتصادية لتحقيق النجاح في ظل الأوضاع الجديدة، وينضم إليها في النقاش متحدثون من شركتي مايكروسوفت وكوجنيزانت.
اقرأ المزيد