الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياrealme تُطلق GT 2 Pro أفضل هواتفها الرائدة على الإطلاق

realme تُطلق GT 2 Pro أفضل هواتفها الرائدة على الإطلاق

كشفت ريلمي النقاب رسميًا اليوم عن سلسلة هواتف realme GT 2 Series خلال معرض MWC 2022 العالمي المقام في برشلونة الإسبانية.

وباعتبارها أفضل سلاسل الهواتف الرائدة التي تطلقها realme حتى الآن، تمثل هواتف GT 2 Series خطوة محورية هامة للشركة للدخول والمنافسة في أسواق الهواتف الرائدة حول العالم، وإطلاق باقة من التطبيقات التكنولوجية المبتكرة والتصميمات الثورية والمفاجآت الجديدة لملايين المستخدمين لهواتف الشركة.
تجدر الإشارة أن سعر هاتف realme GT 2 Pro والمزود بمعالج بيانات من طراز snapdragon 8 Gen 1 يصل إلى 649 يورو لأوائل المشترين.
كما يصل سعر هاتف realme GT المزودة بمعالج بيانات snapdragon 888 إلى 449 يورو لأوائل المشترين أيضًا.

هاتف ريلمي1

وتعتمد شاشة هاتف GT 2 Pro على تكنولوجيا Super Reality والتي تم تصميمها لمنح المستخدمين تجربة مشاهدة واقعية وثرية للغاية تتميز بأنها طبيعية وفريدة من نوعها، وهو ما يتيح وضوح فائق لكافة التفاصيل بمعدل تحديث عالي.
وباعتباره أول هاتف في العالم مزود بشاشة من طراز 2K AMOLED المسطحة والتي تعتمد على تكنولوجيا LTPO 2.0، تعمل تكنولوجيا العرض Super Reality من خلال شاشة قياس 6.7 بوصة E4 AMOLED تعرض أكثر من 4.5 مليون بكسل أو 525 بكسل في البوصة المربعة.
إنّ الكثافة العالية لبكسل الشاشة يعني أن الكتابة ستظهر بوضوح فائق والصور ستتضمن تفاصيل مذهلة مثل نصل أوراق العشب أو أطراف الشعر بالغة الدقة. 
الشاشة1 
في الوقت نفسه تتمتع تكنولوجيا Super Reality بأداء لوني فائق الجودة، حيث يصل العمق اللوني للشاشة إلى 10-bit. ويمكن لهذا المستوى من العمق اللوني توليد 1024 درجة ظل للألوان الأساسية (الأحمر والأخضر والأزرق)، مما يعني إضافة 1.07 مليار لون جديد. إنّ هذا العدد الهائل من الألوان ودرجاتها أكبر 64 مرة من التفاصيل اللونية للشاشات التقليدية التي يصل عمقها اللوني إلى 8-bit فقط وتنتج حوالي 16 مليون لون فقط.
من ناحية أخرى يمكن أن تصل درجة سطوع الشاشة في الأماكن المفتوحة إلى 1400 نتس بفضل تكنولوجيا Super Reality display، وهو ما يجعل شاشة الهاتف هي الأعلى سطوعًا في فئتها. تتضمن الشاشة أيضًا 10240 مستوى منفصل من السطوع يتم ضبطها تلقائيًا حسب البيئة المحيطة، من أجل تحقيق أقصى توفير لطاقة البطارية وتقديم تجربة مشاهدة مريحة للعين.  

الشاشة2

وبفضل تكنولوجيا LTPO 2.0، يمكن لتقنية Super Reality display ضبط معدل تحديث الشاشة تلقائيًا من 1 حتى 120 هيرتز وأي درجة بينهما، وهو ما يضيف 1.7 ساعة من الأداء الإضافي لبطارية الهاتف.
ومن خلال خاصية GT mode 3.0، يمكن لهذه التكنولوجيا إضافة 1000 هيرتز جديدة لمعدل المعاينة باللمس. حصل هاتف GT 2 Pro على A+، وهو أعلى رصيد نقاط لجودة الشاشة منDisplayMate . وللتأكد من استمرار الشاشة في تقديم تجربة فائقة الجودة للعرض والمشاهدة، فقد قامت realme بحماية شاشة الهاتف بزجاج جوريلا جلاس فيكتوس من شركة كورنينج  
وتم تزويد هاتف realme GT 2 Pro بأحدث معالج بيانات من طراز Snapdragon 8 Gen 1. يعتمد هذا المعالج على قاعدة بناء 4 نانومتر وأول بنية هندسية ARM v9، بما يعمل على تعظيم أداء الهاتف وكفاءته التشغيلية بحوالي 30%.  

معالج بيانات

في الوقت نفسه، يضم هاتف GT 2 Pro أكبر مساحة لتبديد الحرارة على الإطلاق تصل إلى 36761 ملليمتر مربع لتبريد الهاتف حتى 3 درجات مئوية لزيادة أداء شريحة المعالجة. تم تصميم مساحة التبريد اعتمادًا على هيكل تبريد جديد تمامًا يتألف من 9 طبقات، كما تبلغ مساحة غرفة التبريد بالبخار والمصنوعة من الإستينليس ستيل 4129 ملليمتر مربع، وهو ما يتيح أداءً فائقًا للهاتف طوال الوقت.
وتعاونت realme من جديد مع المصمم الياباني العالمي ناوتو فوكاساوا في تصميم هذا الهاتف الفريد من نوعه، والذي يُعد أول هاتف مصمم من البوليمر الحيوي والمستمد من المفهوم التصميمي المستدام للورق. وبعد 12 شهر من البحوث والتطوير و63 نموذج أولي لتصميم الهاتف، تم الوصول للتصميم النهائي لنسخ هاتف realme GT 2 Pro والتي تنطق بدقة الصنعة والمهارة بالإضافة لنقوش الليزر بعمق 0.1 ملليمتر.
التصميم 
ويتوافق تصميم هذا الهاتف مع فلسفة الاستدامة الصديقة للبيئة، حيث تم تصنيع الغطاء الخلفي لهاتف                 realme GT 2 Pro من مادة البوليمر المشترك copolymer من طراز LNP ELCRIN والتي أنتجتها سابك السعودية.
 ويضم هاتف realme GT 2 Pro كاميرا ثلاثية متميزة تحتوي على أول كاميرا فائقة الاتساع بزاوية تصوير 150 درجة، وعدسة كاميرا مايكرو x40. تعتمد كاميرا الهاتف الرئيسية على مستشعر رائد من طراز IMX766 مع خاصيتي الضبط التلقائي للكشف عن الكادر PDAF والمثبت البصري للصورة OIS.

الكاميرا

تم تزويد هذا المستشعر أيضًا بخاصيتي التثبيت البصري للصورة الفوتوغرافية والتثبيت الإلكتروني لمقاطع الفيديو. ويتمثل التثبيت البصري للصورة في حركة عدسة الكاميرا لتعويض اهتزاز أو حركة يد المستخدم الممسكة للهاتف أثناء التصوير. 
بالاضافة لذلك يمكن للكاميرا فائقة الاتساع بزاوية تصوير 150 درجة التقاط صور بانورامية متسعة للغاية، وهو ما يمنحك زيادة في نطاق الرؤية بمعدل 278% مقارنة بمعظم الكاميرات الرئيسية في الهواتف الأخرى (84 درجة فقط).
وبالطبع تتطلب كاميرا بهذه الخصائص برنامج تشغيل يمكنه استغلال هذه الإمكانيات الهائلة للكاميرا البانورامية، ولهذا تم دمج وضع عين السمكة fish-eye الأول من نوعه في هذا الهاتف الذكي.  
أما عدسة الكاميرا المايكرو المذهلة x40 فتتيح للمستخدم التقاط صور مقربة للغاية وتجربة العالم المحيط به بطريقة جديدة تمامًا. لقد شاهدنا العديد من العدسات المايكرو من قبل، ولكن النسخة 2.0 من هذه العدسات يتيح لك البُعد مرتين عن الجسم المراد تصويره، مع زيادة عمق نطاق التصوير 4 مرات، بما يضمن دخول مساحة أكبر داخل بؤرة التصوير، بما يمنحك صور أكثر دقة وأسهل في التركيز أثناء التصوير. 
وتعتمد واجهة مستخدم الهاتف الجديد UI 3.0 على النسخة الثانية عشر من أندرويد Android 12، وهي تعتمد على رسومات ثلاثية الأبعاد بتصميم جديد، بالإضافة لخاصيتي Fluid Space Design وOmojis.
تم أيضًا تطوير وظائف الخصوصية في هذا الهاتف مثل التحكم في منح التطبيقات أذن التشغيل وإخفاء الموقع الذي تتواجد فيه. لقد تم تصميم هذا الهاتف ليكون هاتف عملي يمكن تهيئة تطبيقاته حسب تفضيلاتك الشخصية، ولهذا تتيح واجهة المستخدم UI 3.0 لك حرية التعبير عن نفسك بحرية كبيرة وخلق تجربتك الخاصة والفريدة من نوعها على الهاتف.
من ناحية أخرى تلتزم realme بتوفير تحديثات الهاتف الرئيسية لمدة 3 سنوات وباقة التحديثات الأمنية لنظام أندرويد لمدة 4 سنوات لسلسة هواتف GT 2 series.   
بشكل عام وباعتباره أفضل الهواتف الرائدة التي تطلقها realme، يدمج هاتف realme GT 2 Pro بين أول تصميم من نوعه من البوليمر الحيوي وشاشة 2K LTPO AMOLED المسطحة وأحدث جيل من معالجات Snapdragon 8 Gen 1 Platform، بالإضافة لأكبر حوض تبريد وكاميرا ثلاثية بتصميم رائع.
الهاتف مجهز أيضًا بشاحن فائق السرعة 65 وات من طراز 65W SuperDart Charge المطور وبطارية عملاقة 5000 مللي أمبير ساعة ونظام هوائيات مصفوفي متطور وسماعات ستريو مزدوجة من طراز Dolby Atmos Dual Stereo إلى جانب واجهة مستخدم UI 3.0 تعتمد على النسخة الثانية عشر من نظام تشغيل أندرويد.
وباعتباره هاتف رائد على مستوى الأداء، يتضمن هاتف GT 2 نفس التجهيزات الخاصة بهاتف realme GT 2 Pro بما في ذلك التصميم والبطارية وواجهة المستخدم UI 3.0 وذاكرة الوصول العشوائية.
ويتضمن الهاتف أيضًا شاشة عرض من طراز E4 AMOLED Display بمعدل تحديث حتى 120 هيرتز، ومعالج بيانات قوي من طراز Snapdragon 888 5G وغرفة تبريد بالبخار من الإستينليس استيل من طراز Stainless Steel Vapor Cooling Plus وأخيرًا وضع GT Mode 3.0
هذا وتطلق ريامي أيضًا منتجين جديدين من منتجات الذكاء الاصطناعي للأشياء AIOT

منتجات ريلمي1

اقرأ المزيد