الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

اقتصادمصر تحظر تصدير بعض المحاصيل والسلع لتفادى غلاء الأسعار

مصر تحظر تصدير بعض المحاصيل والسلع لتفادى غلاء الأسعار

حظرت اليوم مصر تصدير بعض أنواع المحاصيل الزراعية للخارج لمدة ثلاثة أشهر؛ وذلك لتفادي تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الأسواق المحلية، وارتفاع أسعار السلع.

وتضمن القرار الصادر عن وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، حظر تصدير الفول الحب والعدس والقمح والدقيق بجميع أنواعه والمعكرونة لمدة ثلاثة أشهر.
وفي خطوة لمواجهة تلاعب التجار بأسعار السلع، أصدر النائب العام قرارا بحبس 12 متهما؛ بتهمة احتكار السلع في الأسواق، إذ يسعى بعض التجار لتخزين المواد الغذائية؛ انتظارا لبيعها خلال الفترة المقبلة بأسعار مرتفعة.
وجاء في بيان صادر عن النائب العام، بأن تلك الخطوة جاءت بعد متابعة وحدة الرصد والتحليل لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الشأن وشكاوى بعض المواطنين، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.
وخلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، أشار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إلى انعقاد الاجتماع الأول للجنة التي تم تشكيلها لإدارة أزمة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، والتي ستكون اجتماعاتها بصفة دورية؛ لمتابعة توفر السلع وحركة الأسواق المحلية.
وأوضح رئيس الوزراء، أنه تم التوافق مع مسؤولي الغرف التجارية على أن تكون هناك أسعار استرشادية عادلة للسلع؛ حتى لا يكون هناك أي مغالاة أو مبالغة في الأسعار.
اقرأ المزيد