الخميس, يونيو 13, 2024

اخر الاخبار

تعليمBUE تفوز بالمركز الأول فى مسابقة «أكسفورد» للمحاكمة الصورية لحقوق الانسان

BUE تفوز بالمركز الأول فى مسابقة «أكسفورد» للمحاكمة الصورية لحقوق الانسان

فازت كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر، بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط، بمسابقة جامعة أكسفورد للمحاكمة الصورية لحقوق الانسان والإعلام.

المسابقة ينظمها معهد بونافيرو لحقوق الإنسان في كلية الحقوق بجامعة أكسفورد البريطانية، على مستوي جامعات الشرق الأوسط، وشارك فيها 12 جامعة عربية ومصرية.
واستطاع أعضاء فريق طلاب كلية القانون، والذي ضم كلًا من ملك همام، ونور السيسي، ومريم طارق، وعمر محمود، الحصول على جائزة أفضل مذكرة ادعاء ودفاع على مستوى المسابقة، وحصل الطالب عمر محمود على جائزة أفضل مترافع بالجولة النهائية، تحت إشراف وتدريب الأستاذة مريم أبوالمجد المعيدة بالكلية، والمدربة المشاركة أمينة لاشين.
وبهذا الفوز فإن فريق كلية القانون بالجامعة البريطانية، برئاسة الدكتور حسن عبد الحميد، عميد الكلية، سوف يمثل مصر في المسابقة الدولية، والتي سينافس بها 40 فريقًا من حول العالم.
وتُعقد مسابقة Price Moot Court سنويًا، وتشجع الطلاب للمشاركة في بحث مقارن للمعايير القانونية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، لتطوير مهاراتهم المكتوبة والشفوية، وتختص المسابقة بمناقشة قوانين الإعلام وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتكونت المسابقة من سبع جولات إقليمية تضم جنوب آسيا وآسيا والمحيط الهادئ وجنوب شرق أوروبا وشمال شرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والأمريكتين.
وتضم الجولات الدولية والمقرر عقُدها في أبريل المقبل، دول مختلفة مثل أستراليا، بلجيكا والبرازيل والصين ومصر وإثيوبيا واليونان والهند ولبنان والفلبين وصربيا وترينيداد وتوباغو وأوكرانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.
ومن جانبه، تقدم الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطالنية في مصر، بالتهنئة إلي الطلاب الفائزين، مؤكدًا أنهم أثبتوا وبجدارة حسن التعلم وتطبيق ما تعلموه بالكلية لكي يكون داعمًا لهم للفوز، وهو ما يشير بشكل كبير إلى التميز والعلم الذي يتمتع به طلاب الجامعة.
كما تقدم بخالص الشكر والتقدير للدكتور حسن عبد الحميد و الأكاديميين بالكلية، وجميع من ساهم في هذه المسابقة، لما بذلوه من جهد في دعم الطلاب وتحقيق هذا الفوز المشرف.
وبدوره أعرب الدكتور حسن عبد الحميد، عميد كلية القانون، عن سعادته بما قام به الطلاب الفائزون وبذل مجهودات كبيرة على مدار مراحل المسابقة المختلفة، مؤكدًا أن هذا الفوز هو نتاج تعليمي وإكاديمي مميز تزود به كلية القانون أبنائها الطلاب.
وتابع، فضلًا عن دور وحدة المحاكمة الصورية الموجودة بالكلية وتدريبتها المختلفة للطلاب والتي ساعدتهم بشكل كبير على تقديم دفاع مميز مما يعكس أهمية التدريبات الإجبارية التي توفرها كلية القانون للطلاب في أقسام القضاء المتنوعة مثل القضاء الجنائي والقضاء الإداري داخل وحدة المحاكمة الصورية بالكلية.
يذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي تشارك بها كلية القانون بالجامعة البريطانية بهذه المسابقة، وأنه على الرغم من حداثة الكلية منذ انشائها عام 2017، إلا إنها دائمة الحصول على جوائز من هذا النوع في مثل هذة المسابقة والمسابقات الأخرى التي شاركت بها، وحصدت الكلية القاب عديدة في الأعوام الماضية.
وقد حصدت لقب أفضل فريق، وأفضل مترافع شفهي، وتأهلت إلي النهائيات، وحصلت على المركز الرابع شفهيًا على المستوي الدولي.
اقرأ المزيد