الإثنين, ديسمبر 11, 2023
spot_img
spot_img

اخر الاخبار

تقاريروزارة الصحة الروسية تمنح شركة «روساتوم هيلث كير» شهادة تسجيل المستحضر صيدلى...

وزارة الصحة الروسية تمنح شركة «روساتوم هيلث كير» شهادة تسجيل المستحضر صيدلى إشعاعى تشخيصى

حصل مركز التشخيص عالي التقنية الذي يدخل ضمن هيكل إدارة شركة “روساتوم هيلث كير” وهي فرع يوحد خبرات “روساتوم” في قطاع الرعاية الصحية، على شهادة تسجيل من وزارة الصحة الروسية للمستحضر الصيدلاني الإشعاعي التشخيصي “فلورو ديوكسي غلوكوز، 18 F”.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، لا يزال عدد الحالات المشخصة للإصابة بالسرطان يتزايد، وفي عام 2020 سجلت 19.3 مليون حالة في أنحاء العالم، 591 ألف منها في روسيا.
بينما يتيح التشخيص باستخدام للمستحضرات الصيدلانية الإشعاعية الكشف المبكر عن المرض لدى عشرات ملايين المصابين حول العالم لبدء العلاج في حينه.
ويعطى محلول فلورو ديوكسي غلوكوز للمريض عن طريق الوريد كمادة تشخيصية خلال فحص التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET) بغرض الكشف المبكر عن الأورام الخبيثة والتشخيص التفريقي للأورام الخبيثة ومراقبة نجاعة العلاج النوعي للأورام الخبيثة. وعمر النصف للدواء قصير ويعادل 109 دقائق حيث يتم اطراحه من الجسم بالكامل في غضون ساعات قليلة.
ومركز التشخيص عالي التقنية هو منصة مرخصة من قبل وزارة الصناعة والتجارة الروسية لإنتاج المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية.
ويمتلك المركز جهاز المسرّع الدوراني روسي الصنع SS- 18 / 9M ويواصل عمله منذ عام 2014.
وسيتيح منح مركز التشخيص عالي التقنية شهادة تسجيل “فلورو ديوكسي غلوكوز، 18 F” تلبية كامل احتياجات المؤسسات الطبية في موسكو وريفها من هذا المستحضر.
وفي الوقت الراهن توفر “روساتوم هيلث كير” إمدادات مجموعة متنوعة من المنتجات الصيدلانية المشعة والمنتجات الطبية المصنعة في الشركات التابعة لشركة “روساتوم” إلى 180 مؤسسة طبية في روسيا.
وقالت المديرة العامة لـ “روساتوم هيلث كير” ناتاليا كوماروفا: “بالنسبة لشركتنا التي تتخصص في التطوير المتكامل للتقنيات الطبية وتمثل شريكا للدولة على صعيد إطالة العمر وتحسين جودة الحياة”.
وتابعت، من المهم للغاية تمكين مواطنينا من الوصول إلى الأساليب الحديثة للتشخيص والعلاج بالنويدات المشعة. يتيح الحصول على شهادة تسجيل “فلورو ديوكسي غلوكوز، 18 F” لآلاف المواطنين الكشف عن المرض وبدء العلاج الناجع في الوقت المناسب.
وتخطط الشركة للاستمرار في تنويع منتجاتها من المستحضرات الصيدلانية المشعة مستقبلا. في العام الماضي، حصلت “روساتوم هيلث كير” على تقييم إيجابي من المؤسسة الفيدرالية التابعة لوزارة البناء والإسكان والخدمات العامة “غلافستروي إكسبرتيزا روسيي” المؤهلة لإجراء تقييم الدولة في مجال البناء بشأن وثائق التصميم ونتائج الدراسات الاستقصائية الهندسية لمشروع “إنشاء خط حديث لصناعة المنتجات الطبية المشعة في المعهد العلمي البحثي بمجال الكيمياء الفيزيائية الذي يحمل اسم عالم الكيمياء ليف كاربوف.
من المتوقع أن يفتتح مصنع المستحضرات الصيدلانية المشعة ليعمل وفقًا لمعايير الممارسات التصنيعية الجيدة GMP.
وتخطط “روساتوم” لأن يسهم المصنع المزمع إطلاقه في مدينة أوبنينسك في الارتقاء بمكانة روسيا في السوق العالمية للمستحضرات الصيدلانية المشعة بحيث سيصبح المصنع أحد المشاريع الإنتاجية الرائدة في هذا المجال من حيث تنوع المستحضرات الصيدلانية المشعة المصنعة.
وبالإضافة إلى ذلك، تنتج “روساتوم هيلث كير” معدات طبية للعلاج الشعاعي والعلاج الكثبي، كما تنفذ مشاريع لإنشاء مراكز الطب النووي في عدد من المناطق الروسية وتبني شبكة من المراكز متعددة الأغراض لمعالجة وتعقيم المعدات الطبية.
اقرأ المزيد