الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتABB تستعرض أفضل الحلول العالمية المتخصصة فى تكنولوجيا الطاقة لقطاع الموانئ

ABB تستعرض أفضل الحلول العالمية المتخصصة فى تكنولوجيا الطاقة لقطاع الموانئ

تشارك ABB، الشركة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا الطاقة، في معرض ومؤتمر MARLOG 11 أكبر وأهم معرض متخصص في تكنولوجيا قطاع النقل البحري واللوجستيات في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

المعرض يقام على مدار 3 أيام بمدينة الإسكندرية تحت رعاية الفريق كامل الوزير، وزير النقل و أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية.

ويناقش المؤتمر في دورته الحادية عشر الاقتصاد الأزرق المستدام والأنشطة ذات الصلة التي لها تأثيرات على النقل البحري والخدمات اللوجستية فضلا عن التطبيقات والتحديات التي تواجه الاقتصاد الأزرق المستدام.

وقد استعرضت ABB العديد من الحلول المتطورة التي تخدم هذه الأهداف خاصة تلك المتعلقة ببناء أنظمة المراقبة والتحكم الآلي المتكامل وحلول الطاقة الرقمية للموانئ الذكية وشواحن السفن داخل الموانئ بشكل مستدام بما يسهم في خفض البصمة الكربونية بنسبة تصل الي 35%.

وتحسين سلامة السفن والأساطيل البحرية، التجارية والمدنية، وضمان كفاءتها واستدامتها.
وضمت حلول إيه بي بي أكشاك التوزيع من طراز Unipack-G وخلايا الضغط الرقمية من طراز UniGear Digital، وشواحن السفن بالكهرباء النظيفة، والموانئ الذكية، وأنظمة التحكم الآلي بالحاويات والمراكب والموانئ.
هذا، فضلا عن حلول متكاملة رقمية لإدارة الطاقة وترشيدها، وأجهزة قياسية للكشف عن ملوثات البيئة SOX/NOX.

وقال محمد سالم، مدير قطاع حلول التوزيع ومدير مصانع ABB في مصر: “سعداء بمشاركتنا في هذا المؤتمر الهام والذي يلقى الضوء على أحد أهم الموضوعات التي أصبحت ضرورة ملحة ليس فقط في مصر، بل في العالم حيث يسعى الاقتصاد البحري إلى تعزيز النمو التجاري، مع ضمان الاستدامة البيئية للمحيطات والمناطق الساحلية في نفس الوقت”.

وت٦ “وتمتلك ايه بي بي في هذا الصدد خبرة تصل الى أكثر من عشرين عاما حيث تقدم العديد من الحلول والمنتجات التي من شأنها أن توفر مصدر آمن ومستدام للطاقة وتقليل نسب ملوثات المياه وانبعاثات الكربون والضوضاء والاهتزازات بداخل الموانئ من خلال الغاء عملية التزود بالطاقة من محركات السفينة وربطها بمصادر توليد الطاقة، مستدامة وعالية الكفاءة تم تصميمها وفق المعايير العالمية”.

وعن أهمية تبني عميات بحرية أكثر استدامة، يقول أحمد الشربيني، مدير قطاع الصناعة والطاقة بالشركة: “تقدم إيه بي بي حلول وأنظمة الربط الكهربائي الساحلي وأنظمة الموانئ الذكية والتحكم الآلي بالحاويات والسفن مما يسهم في التخفيف من آثار تغير المناخ والحد من الأثر البيئي”.

واست٦ “ولهذا الغرض تم تصميم تقنيات التزود الساحلي بالطاقة من إيه بي بي ليتمكن من التحكم السلس بالسفينة دون الحاجة إلى تدخل من قبل أطقم خدمات الميناء، كما انه يسهم أيضا في توفير كميات كبيرة من وقود السفن وبالتالي تحسين جودة المياه والهواء داخل الميناء والحفاظ على البيئة البحرية”.

ويمثل النقل البحري اليوم نحو3% من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية، ومع ازدياد حجم التجارة البحرية الى ثلاث أضعاف الحجم الحالي بحلول عام 2050 ، يتم وضع لوائح أكثر صرامة لتقليل الانبعاثات من السفن.

وتقدم ABB حلولاً متعددة للسفن والموانئ لتقليل هذه الانبعاثات بشكل كبير. كشركة رائدة في مجال الشحن الكهربائي وتكنولوجيا الموانئ الذكية.
ةتقدم تكنولوجيا إيه بي بي حلول متكاملة تتوافق مع المعايير الدولية وتشتمل، بحسب متطلبات الموانئ وطبيعة السفن حول العالم، على موزعات الجهد المتوسط، القواطع، محولات التردد، أنظمة التحكم، بالإضافة الى شبكة لاسلكية للاتصالات ما بين السفينة والمراسي والموانئ المختلفة.
اقرأ المزيد