الخميس, مارس 9, 2023

اخر الاخبار

المرأةالقمة الدولية للمرأة تكرم الدكتورة غادة مكادى مدير عام الشراكات بـ «يونيسيف»

القمة الدولية للمرأة تكرم الدكتورة غادة مكادى مدير عام الشراكات بـ «يونيسيف»

كرمت القمة الدولية للمرأة الدكتورة غادة مكادي مدير عام الشراكات بمنظمه الامم المتحده للطفوله “يونيسيف”.
وأشادت بدور مكادي في دعم قضايا المرأة والطفولة في مختلف المحافل المحلية والدولية.
ومن جانبها أشادت مكادي بجهود الدولة المصرية لتمكين المرأة المصرية في شتي المجالات وحرص القيادة السياسية علي تضييق الفجوة بين الجنسين
وطالبت مكادى جميع طوائف المجتمع بالتكاتف من أجل تحقيق المساواة فالحكومة لن تستطيع وحدها مؤكدة انه بالرغم من تحقيق بعض التقدم، فلا تزال الفجوة كبيرة بين الرجال والنساء من حيث المشاركة في سوق العمل.
وتابعت “ويكفي معرفة أنه لا يوجد اقتصاد متقدم أو متوسط الدخل قام بتقليص الفجوة بين الجنسين إلى أقل من 7 نقاط مئوية .
وطالبت مكادى بتسريع وتيرة تقليص الفجوة بين الجنسين لاننا بالمؤشرات نحتاج إلي 108 سنة لسد الفجوة بشكل كامل”.
وأشارت إلى ان تمكين المرأة ينعكس بالايجابيه علي الوضع الاقتصادي حيث أوضحت الدراسات أن الأداء المالي للشركات يتحسن مع زيادة المساواة بين الجنسين في مجالس إدارات الشركات.
وحذرت من عدم وجود تكافؤ في الفرص المتاحة بين النساء والرجال مؤكدة انه ينطوي على تكاليف اقتصادية باهظة ويمكن أن يحول دون تمتع البلدان بالنهضة الاقتصادية
وثمنت مكادي بادرة “حياة كريمة” ودورها في دعم المرأة في الريف حيث تتميز المبادرة بطابعها الشمولي، لأنها تستهدف الفئات الأكثر احتياجاً وأيضاً تحظى بدعم من القيادة على أعلى مستوى.”.
وشددت على ان اليونيسيف تعتبر قضية المساواة بين الجنسين أولوية عامة ولها دور محوري في تحقيق التنمية المستدامة والسلام.
وأشارت إلى أن المنظمة تحرص علي دعم للفتيات وتدريبهنّ وتمكينهنّ على أكمل وجه من إسماع أصواتهن وإيصال أفكارهنّ إلي الحكومات.
وقالت مكادي ان الأمم المتحده للطفولة أطلقت مبادره “شباب بلد” أثناء منتدى شباب العالم ليكون النسخة المصرية من المبادرة الدولية للأمم المتحدة Generation Unlimited التي بدأ العمل بها عام 2018. مشيرة الي أن تبني هذا المفهوم الجديد يبشر بإطلاق جهد شامل يضع الشباب في القلب ويزوده بالمهارات والأدوات اللازمة لقادة المستقبل.
وأوضحت أن اختيار مصر لإطلاق مشروع “شباب بلد” يعبر عن التوقعات الكبيرة المنتظرة من هذا الشباب وقدرته على قيادة التغيير الإيجابي بما يعزز خطط التنمية وتقدم البلاد.
كما أشارت مكادي الى ان تعتبر مبادره دوِّي لتمكين الفتيات احدى المشاريع التى تندرج تحت مظله ‘ شباب بلد’ و آلتي حازت على رعاية السيده انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية.
اقرأ المزيد