الجمعة, يونيو 14, 2024

اخر الاخبار

تقاريرابوالغيط يشارك فى افتتاح المنتدى الدولى الرابع لرواد الأعمال والاستثمار

ابوالغيط يشارك فى افتتاح المنتدى الدولى الرابع لرواد الأعمال والاستثمار

شارك اليوم  أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في افتتاح اعمال المنتدى الدولي الرابع لرواد الأعمال والاستثمار 2022، والذي ينظم تحت رعاية الجامعة العربية.

وذلك بالتعاون بين اتحاد الغرف العربية ومكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بالبحرين التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا.
وألقى ابو الغيط كلمة أشاد فيها بالدور الذي يلعبه المنتدى منذ إطلاقه في تبادل افضل الممارسات الدولية لتطوير النظم الملائمة والمحفزة للاستثمار المحلي والأجنبي لتحقيق اهداف التنمية، كما لفت إلى أن المنطقة العربية تواجه ظروف مغايرة بعد جائحة كوفيد 19 وما خلفته  من تحديات اجتماعية واقتصادية، بالإضافة إلى اندلاع الحرب في اوكرانيا وما نتج عنها من ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة.
وتابع، وهو ما يستدعي اتخاذ خطوات عاجلة لتحفيز الاستثمار البيني العربي ووضع خطط شاملة لتحسين مناخ ريادة الأعمال. 
وأكد ابو الغيط على اعتبار التكامل الاقتصادي كاولوية لجامعة الدول العربية، حيث تسعى الجامعة إلى رفع معدلات التجارة والاستثمار بين الدول العربية، إذ أقامت منطقة التجارة العربية الحرة الكبرى والتي دخلت حيز النفاذ منذ عام 2005 .
ولفت إلى أن الجامعة تعمل حاليا على الانتهاء من المسودة الأولى لإتفافية الاستثمار العربية المحدثة، و اتفاقية التأشيرة العربية الموحدة لرجال الأعمال و المستثمرين العرب لتسهيل تنقلاتهم بين اقطار الوطن العربي
اقرأ المزيد