الأربعاء, يونيو 19, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتجلسة حوارية عن الموضة والتصميم بكايرو فستيفال سيتى

جلسة حوارية عن الموضة والتصميم بكايرو فستيفال سيتى

نظم كايرو فستيفال سيتي مول على مدار يومين فعاليات ضمن “كايرو فاشون إكسبيرينس”، وهو المشروع الأول من نوعه الذي يقيمه بالتعاون مع «فوج إيطاليا».

وذلك لاكتشاف المواهب المصرية الصاعدة في مجال الأزياء، وتضمنت الفعاليات حلقات نقاشية، ومقابلات خاصة مع المصممين المحليين من مصر.. وشهد الحدث حضور لافت من قبل المصممين المصريين الناشئين.
وتضمن اليوم الأول كلمة ترحيبية من هبة عبدالله، مديرة قطاع التسويق بكايرو فستيفال سيتي مول بالحضور، وأعربت عن حماس المول لدعم وتمكين المصممين المحليين. “هذه هي اللحظة التي كنا بانتظارها، وهي مشاهدة المصممين المصريين الواعدين في مكان واحد، وتقديم الدعم والتقدير لمواهبهم وتسليط الضوء عليها.
وأكدت حرص كايرو فستيفال سيتي مول على الاستثمار في اكتشاف المواهب الناشئة، وتوفير منصة عالمية لهم لعرض تصاميمهم من خلال مشروع كايرو فاشون اكسبيرينس.
وناشدت هبة عبدالله المصممين المصريين الناشئين للتقدم في التسجيل بالمشروع، الذي يُعد فرصة فريدة من نوعها في مشوارهم، ويحدث لأول مرة في مصر.
ولفتت إلى أنه سيكون هناك العديد من المبادرات بعد إفتتاح «فيستفال أفينو» المرتقب في عام 2023 لتمكين المصممين المصريين الناشئين.
وأعقب ذلك حلقة نقاش تحت عنوان “كيف تصبح مصمم أزياء”، شاركت فيها كل من سارة سوزاني ماينو -رئيسة قسم المشروعات المميزة لدى «فوج» بنسختها الإيطالية، وموناز وآية عبد الرؤوف صاحبتي العلامة التجارية “اختين”، وهما من ضمن لجنة التحكيم في البرنامج.
وناقشوا خلال الجلسة أهمية أسلوب سرد القصص للترويج للعلامات التجارية، بجانب تقديم نصائح هامة فيما يتعلق بالتقديم للبرنامج، وإرشادات ما قبل التقديم.

وتضمن الحدث أيضا مقابلات فردية بين المصممين المتقدمين وسارة سوزاني ماينو، حيث عرض المصممين المصريين الناشئين مجموعة من تصاميمهم ليتم تقييمها، بالإضافة إلى الاستفادة من نصائحها للنجاح في عالم التصميم.

وقالت هبة عبد الله “يمثل مشروع كايرو فاشون إكسبيرينس حدث هام وبارز لمجال صناعة الأزياء المصرية، حيث استغرق العمل على المشروع سنتين من كايرو فستيفال سيتي مول وفوج إيطاليا، ويقام بالتعاون بين «فيستفال أفينو» و «فوج إيطاليا» – وهو التوسع الفاخر الجديد المرتقب من كايرو فستيفال سيتي مول”.
وأضافت “سعدت وشرفت بمشاركتي ضمن أعضاء لجنة التحكيم بمشروع كايرو فاشون إكسبيرينس، فنحن نؤمن بالمواهب المصرية ونتطلع إلى تقديم هذه المواهب ومنحهم فرصة تقديم تصاميمهم الخاصة على منصات الأزياء العالمية”.
ومن جانبها قالت سارة سوزاني مينو، مدير المشروعات الخاصة في فوج إيطاليا: “كنت متحمسة للغاية بمقابلة مصممي الأزياء الواعدين من مصر، بفضل مبادرات كايرو فستيفال سيتي مول حيث يمثل المشروع فرصة عظيمة لمصممي الأزياء المحليين، وما زالت الفرصة متاحة للتقديم حتى 10 مايو لعرض تصميماتهم في عالم الموضة”.
وسيتيح كايرو فستيفال سيتي مول للمواهب الثلاثة المُختارة فرص حصرية تشمل متابعة وتوجيه «فوج إيطاليا» عن قرب للمصممين الثلاثة، بالإضافة إلى عرض تصاميمهم في أسبوع ميلان للموضة في سبتمبر 2022.
كما سيتم أيضاً منحهم مساحة لعرض تصميماتهم في «فيستفال أفينو»المرتقب افتتاحه، وذلك للاستفادة من التعاون بين البلدين، استنادا على الخبرة الواسعة التي تتمتع بها مجلة “«فوج إيطاليا» في مجال الموضة وتصميم الأزياء.
اقرأ المزيد