الأحد, يونيو 16, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتالجامعة الأمريكية تحتضن إطلاق الملتقى الافتراضى الثالث للتوظيف للجامعات المصرية

الجامعة الأمريكية تحتضن إطلاق الملتقى الافتراضى الثالث للتوظيف للجامعات المصرية

شهدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة إطلاق الملتقى الافتراضي الثالث للتوظيف للجامعات المصرية UCCD Virtual Career Expo 2022 بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

حضر الافتتاح ويك باورز، مدير مكتب التعليم والصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، والدكتور أحمد دلّال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور محمد حمزة مستشار الجامعة ورؤساء 11 جامعة حكومية مصرية.
كما شارك البنك الأهلي المصري وشركة إتصالات مصر كشريكين رئيسيين للملتقى مع نحو 60 شركة راعية قاموا بتقديم فرص عمل وتدريب لطلاب الجامعات المصرية الشريكة.
ونظم هذا الحدث المراكز الجامعية للتطوير المهني والتي تم انشائها بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة في جامعات الإسكندرية، وأسوان، وبني سويف، والسادات، وسوهاج، والزقازيق، وعين شمس، وطنطا، والمنصورة، والمنوفية والمنيا.
وقال الدكتور أحمد دلّال: “يعد التعاون بين الجامعات المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة نموذجًا ملهمًا تقوم من خلاله الجامعة بمشاركة خبراتها الناتجة عن أكثر من 30 عامًا من النجاح في الإرشاد والتوجيه المهني مع المراكز بالجامعات الشريكة.
وتابع “يأتي هذا الملتقى الذي يستخدم أحدث تكنولوجيا التواصل كجزء أصيل من دور الجامعات في خدمة طلابها وخريجيها بإتاحة الفرص أمامهم للتواصل مع الشركات وأصحاب الأعمال ليس فقط من أجل إتاحة فرص للتوظيف والتدريب ولكن لتوسيع إدراكهم للمتطلبات الحقيقية للواقع العملي”.
فيما قال الدكتور محمد حمزة: “يمثل هذا الملتقى الافتراضي نموذجا رائعا للتعاون المثمر بين إحدى عشر جامعة مصرية من الإسكندرية لأسوان لإتاحة فرص التوظيف والتدريب المختلفة للطلاب والخريجين. كما يساهم المشروع في ربط الجامعات بسوق العمل بقطاعاته المختلفة. و يقدم هذا الحدث الافتراضي إجابات للتحديات غير المسبوقة من خلال الابتكار والتكنولوجيا”.
وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري: “ان مشاركة البنك الأهلي المصري بصفته الشريك الرسمي في الملتقى الثالث للتوظيف للجامعات، تأتي كامتداد لاستراتيجيته الناجحة لمساندة الخريجين وطلاب الجامعات في الحصول على فرص عمل مناسبة لمؤهلاتهم وقدراتهم، وكذا اتاحة التدريب الملائم الذي يمكنهم من الانطلاق في حياتهم العملية وبناء مجتمعاتهم”.
وأضاف أن ذلك يواكب دور البنك الأهلي المصري في دعم العديد من المبادرات التي تساهم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية في مصر من خلال حرصه علي رفع القدرات البشرية للشباب بما يدعم قدراتهم ويؤهلهم للدخول بكفاءة في سوق العمل، خاصة ان الاستثمار في العنصر البشري هو أحد أهم أساليب دفع عجلة التنمية، وهو ما يؤمن به البنك الاهلي المصري وفقا لما تضمنته استراتيجيته التي أعلن عنها مؤخرا.
وقام أكثر من 6000 طالب وخريج من الجامعات المصرية بالتسجيل على المنصة الافتراضية وتحميل سيرتهم الذاتية والتواصل مع نحو 60 شركة محلية وعالمية للتعرف على أهم الوظائف المتاحة داخل الأجنحة الافتراضية الخاصة بالشركات والبنوك المختلفة.
وتم التواصل مع ممثلى الشركات والبنوك عبر غرف التواصل (chat rooms) بالإضافة إلى حضور الندوات الافتراضية التى قدمها كل من البنك الأهلي المصري، واتصالات مصر، وجوجل، ومجموعة ألفا الطبية، وفودافون وإيديتا حول أهم التطورات فى سوق العمل.
اقرأ المزيد