الجمعة, مايو 24, 2024

اخر الاخبار

تقاريرأيمن الجميل: حملة Cairo 3A تستهدف إفطار 500 ألف صائم

أيمن الجميل: حملة Cairo 3A تستهدف إفطار 500 ألف صائم

قال رجل الأعمال أيمن الجميل إن الاستراتيجية المصرية للتنمية المستدامة ليست مسئولية مؤسسات الدولة والحكومة فقط، ولكنها مسئولية مشتركة بين القطاع الحكومى والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى.
ولفت إلى أن الشراكة بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني فى مقدمة الأسس التى تقوم عليها استراتيجية التنمية المستدامة 2030.
وتابع، وذلك بهدف مواكبة التغييرات التي طرأت على السياق المحلي والإقليمي والعالمي، وتناول كل القضايا من منظور الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة: البيئي والاقتصادي والاجتماعي.
وأضاف الجميل إن  Cairo 3A تحدد أهدافها ودورها فى رؤية مصر 2030- استراتيجية التنمية المستدامة، عبر بناء الشراكات مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى ، لتفعيل مسئوليتها الاجتماعية بأقوى صورة ممكنة وعلى أكبر نطاق ، وبالتوافق مع المستجدات المحلية والإقليمية والعالمية.
وأوضح أيمن الجميل أن Cairo 3A تؤكد على ثلاثة محددات مهمة فى إطار مسئوليتها الاجتماعية، أولها المساهمة فى الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته في مختلف نواحي الحياة.
وذلك عبر المساهمة فى ترسيخ مبادئ العدالة والاندماج الاجتماعي ودعم المواطنين، مع تعزيز الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية.
وثانيها، العمل مع الشركاء الحكوميين ومنظمات المجتمع المدنى على مواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية عبر وجود نظام بيئي متكامل ومستدام يعزز المرونة والقدرة على مواجهة المخاطر الطبيعية، ودعم نظم المتابعة والتقييم وتمكين الإدارات المحلية، في إطار ضمان السلام الاجتماعى وتعزيز الريادة المصرية إقليمياً ودولياً.
وتابع أيمن الجميل: إن ثالث المحددات التى تؤكد عليها ” Cairo 3A ” فى إطار مسئوليتها الاجتماعية، هو العمل مع الشركاء فى مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدنى ، على مواجهة التأثيرات الكارثية المترتبة على جائحة كورونا وتوابعها وكذلك الآثار المترتبة على الحرب الروسية الأوكرانية التى أدت إلى ما يشبه اصطفاف عالمى فى حرب اقتصادية ، يتجلى أثرها واضحا فى نسبة التضخم غير المسبوقة والارتفاع الجنونى فى أسعار النفط والمواد الغذائية والاضطرابات فى إنتاج المصانع والشركات.
وأضاف: وكذلك التأثير السلبى الكبير على حركة النقل والسياحة وخطوط الطيران وسلاسل التوريد، وهو ما ينعكس على جميع اقتصاديات العالم بما فيها الاقتصاديات الكبرى ، حيث نشهد معاناة واضحة فى أوربا وأمريكا الشمالية مثلما نرى تأثيرات هذه الأزمة فى شمال أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية.
ولفت الجميل إلى أن Cairo 3A تسعى للاسترشاد بمبادرة حياة كريمة التى أطلقت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين جودة الحياة لنحو 60 بالمائة من المصريين الذين يعيشون فى الريف.
وذلك عبر إطلاق أكبر حملة للخير فى شهر رمضان المبارك بالعمل على إفطار 500 ألف صائم خلال الشهر الفضيل بالتعاون مع الشركاء الفاعلين فى مجال دعم الأسر الأكثر احتياجا وتحت مظلة مؤسسات الدولة ذات الصلة.
اقرأ المزيد