السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

تقاريرعبد الغفار يؤكد حرص مصر على توافر الدواء وعدم تأثر الصناعة بأى أحداث...

عبد الغفار يؤكد حرص مصر على توافر الدواء وعدم تأثر الصناعة بأى أحداث خارجية

تفقد اليوم الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مصنع شركة «إيبيكو» إحدى شركات مجموعة «أكديما» التابعة لوزارة الصحة، وذلك بمدينة العاشر من رمضان.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطمأن على توافر مخزون استراتيجي آمن من المواد الخام وعدم تأثر الأرصدة بالأحداث التي يشهدها العالم.
وأكد الوزير حرص الدولة المصرية على ضمان عدم تأثر هذه الصناعة الهامة بأي أحداث خارجية، بما يضمن استمرار توافر الدواء للمريض المصري.
وتفقد الوزير خطوط إنتاج الكبسولات والمراهم والأمبولات والسوائل، في مصنع شركة «إيبيكو» كما تفقد مخازن الشركة المنشأة وفقا لأحدث قواعد التخزين الجيد.
وأكد أهمية شركة إيبيكو لكونها تعتبر الأولى دوائياً في مصر، من حيث عدد الوحدات المنتجة والتي تصل إلى 300 مليون وحدة سنوياً وبقيمة بيعية وصلت لنحو 4 مليارات جنيه.
واستمع الوزير  إلى شرح مفسر من الدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة مجموعة «أكديما» عن المشروعات الجديدة ومنها مشروع «البيولوجيكال» والذي يعتبر الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، كما اطلع الوزير على مشروع إنتاج المواد الخام.
كما حضر اجتماع الجمعية العمومية لمجموعة شركات «أكديما» واطلع على نتائج الأعمال عن عام 2021، حيث بلغت مبيعات المجموعة نحو 11.9 مليار جنيه، ووصلت العبوات المنتجة إلى 600 مليون عبوة.
وأكد الوزير على أهمية مجموعة «أكديما» في السوق الدوائي المصري كونها تنتج أدوية تغطي 36 مجموعة دوائية، بعدد 1100 مستحضر دوائي.
وتفقد أيضا المقر الرئيسي لشركة «أكديما» في مدينة العبور، مشيدا بوجود شركات تابعة لمجموعة «أكديما» تقوم بإنتاج الصناعات التكميلية لصناعة الدواء مثل الزجاج الدوائي والكبسول الجيلاتيني والعبوات الدوائية.
هذا، إلى جانب شركة للأبحاث والتطوير، وشركة منوطة بالتعامل مع القارة الأفريقية في مجال الرعاية الصحية والأدوية.
اقرأ المزيد