السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

تقارير«وصلة خير» مبادرة لتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين بالقاهرة

«وصلة خير» مبادرة لتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين بالقاهرة

انطلقت “وصلة خير” التى تعد واحدة من المبادرات التطوعية التى اطلقها مجموعة من الشباب المصريين خلال شهر رمضان لإطعام الغير قادرين بالقاهرة خلال الشهر الكريم.

“الحمد لله ربنا بيكرمنا دايما بدعوات الأسر والعائلات طوال أيام شهر رمضان المبارك والحمد لله تجربتنا نجحت بشكل كبير في إسعاد تلك الاسر ” بتلك الكلمات أعرب عصام أحد الشباب المشارك في الحملة الخيرية
ولفت إلى أنه فى عام 2020 تم توزيع 5000 وجبة وفى عام 2021 تم توزيع 10116 وجبة على مدار الشهر الكريم تلك الوجبات توزع يوميا على مدار الشهر.
هذا فضلا عن مشاركة أكثر من 20 شابا وفتاة للشراء الخضروات واللحوم للطهي وتقسيمها في أطباق الطعام وتوزيعها معلبه على غير القادرين.
وقال محمود احد منظمين المبادرة نعمل على توصيل 350 وجبة يوميا الى منازل الغير القادرين باحد المناطق بالقاهرة.
واضاف أنه تم إطلاق المبادرة منذ ثلاث اعوام ب 5000 وجبة على مدار الشهر واستجاب لها عددا من دعم الاهالى مشيرًا إلى أن القائمين على المبادرة استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ونعمل على زيادة عدد الوجبات يوميا.
ومن جهته، أشار عمر، أحد رواد المبادرة، إلى أن الوجبات سيتم توزيعها على كل أسرة في منزلها، وسيتم اختيار أسر جديدة بصفة يومية بالتنسيق مع شباب تلك المناطق ، مضيفا: أنه من المتوقع أن تتسع دائرة المشاركة في المبادرة، لوجود عدد كبير من الأهالي تعمل في شهر رمضان من كل عام على دعم الأسر الرقيقة الحال.
وتابع، وستعمل المبادرة هذه المرة على تكثيف تلك الجهود وتنظيمه بحث تساهم في رفع المعاناة عن جميع الأسر رقيقي الحال فى المحافظة .
كما دعا الشباب المشاركين كافة فاعلى الخير بالتعاون من أجل إسعاد الأسر والعائلات الأكثر احتياجا مشيرا بقوله ” الخير مبيقفش و ربنا يقدرنا علي فعل الخير .
ويمكن التواصل مع المبادرة عن طريق فيسبوك
او واتساب (01061448957).
اقرأ المزيد