الجمعة, مايو 24, 2024

اخر الاخبار

اقتصادروسيا والجزائر يتفقان على مواصلة التنسيق فى إطار أوبك+

روسيا والجزائر يتفقان على مواصلة التنسيق فى إطار أوبك+

أفاد اليوم الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الجزائر عبد المجيد تبون أجريا محادثة هاتفية أكدا خلالها خططهما من أجل مزيد من التنسيق في إطار مجموعة أوبك+ التي تضم كبار منتجي النفط.

وأوضح الكرملين، أن الجانبان اتفقا أيضا على مواصلة التعاون في منتدى الدول المصدرة للغاز بما يخدم الحفاظ على الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية.
كما ناقش بوتين وتبون الوضع في أوكرانيا وبحثا التصعيد في فلسطين، وأكدا أهمية الجهود الدولية للتوصل إلى تسوية.

وفي إطار الجهود الروسية للتنسيق مع مجموعة ”أوبك+“، قال الكرملين، السبت، إن الرئيس الروسي وولي عهد السعودية قدما تقييما إيجابيا“ للعمل المشترك في إطار تحالف أوبك+ خلال مكالمة هاتفية.
 وأوضح بيان الرئاسة الروسية أن بوتين والأمير محمد بن سلمان استعرضا المسائل الملحة المتعلقة بالتعاون الثنائي، خصوصا في المجال الاقتصادي والتجاري.
وأعربا عن ”سعيهما المشترك إلى مواصلة تطوير الروابط متبادلة المنفعة“ بين موسكو والرياض، وأشادا بالعمل المشترك الجاري ضمن إطار تحالف ”أوبك+“؛ بهدف ضمان استقرار أسواق النفط العالمية.
يذكر أن الرئيس الروسي، كان قد أقر الخميس الماضي بأن العقوبات الاقتصادية الغربية على بلاده، قد أعاقت صناعة الطاقة الروسية، التي تعتبر المحرك الاقتصادي للبلاد.
وأوضح بوتين خلال اجتماع رسمي سابق بأن صناعة الطاقة الروسية ستحتاج إلى إعادة توجيه لمبيعات النفط والغاز من الأسواق في أوروبا إلى آسيا.
وقال ”إن المشكلة الأكثر حدة هي في تعطيل الخدمات اللوجستية لتسليم الصادرات، وإن البنوك من الدول غير الصديقة “بما في ذلك الاتحاد الأوروبي” تؤخر تحويل المدفوعات.
وأضاف ”أن الدول الأوروبية تتحدث باستمرار عن رفض الإمدادات الروسية، الأمر الذي يزيد زعزعة استقرار السوق وتضخم الأسعار“.
وحذر الرئيس الروسي من أن ”محاولات الدول الغربية للضغط على الموردين واستبدال موارد الطاقة الروسية بإمدادات بديلة ستؤثر حتما على الاقتصاد العالمي بأكمله”.

اقرأ المزيد