السبت, يوليو 27, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةإمهال «إندومى» 48 ساعة لسحب منتجاتها نهائيا من السوق المصرى

إمهال «إندومى» 48 ساعة لسحب منتجاتها نهائيا من السوق المصرى

أعلنت الهيئة العامة لسلامة الغذاء في مصر، سحب منتجات ”إندومي“ الغذائية من الأسواق، ومنحت الشركة المصنعة للمنتج 48 ساعة لسحب منتجها.

وقالت الهيئة اليومفي بيان رسمي، إنه ”بعد ورود نتائج التحاليل للعينات التي تم سحبها من منتج الإندومي من الأسواق، تبين عدم صلاحية الشعرية سريعة التحضير للاستهلاك الآدمي“.
ولفت إلى أنه تبين ”عدم صلاحية منتج الشطة، ونكهتي الدجاج والخضار للاستهلاك الآدمي؛ لوجود نسبة من الافلاتوكسينات ومتبقيات المبيدات، بما يتعدى الحدود الآمنة المسموح بها للاستهلاك البشري“.
وأخطرت الهيئة القومية الشركة المصنعة بضرورة سحب المنتج من سلسلة الإمداد الغذائي، وعدم تداول أكياس الشطة، والنكهات غير المطابقة، ومنحتها مهلة 48 ساعة لسحب المنتج نهائيا من الأسواق.
وأضافت أنه تم إيقاف التعامل مع الشركة المنتجة للشطة، حتى القيام بالإجراءات التصحيحية التي تضمن خلو المنتج من الملوثات ومسببات الأمراض.
وأوضحت الهيئة أنه ”تم منع تداول نكهة الدجاج والخضار وإزالة الوارد على عبوات منتجات الشركة الخاص بفوائد فيتامين ”ب“، وأملاح معدنية من حديد وزنك وكالسيوم“.
ونوهت إلى أن الشركة استجابت على الفور بسحب المنتج من الأسواق، وسحبت أكثر من 700 ألف كرتونة بنكهات مختلفة.
ولفتت إلى أن الشركة ما زالت مستمرة في سحب منتجاتها غير المطابقة لاشتراطات سلامة الغذاء حتى الآن، وطرح الشعرية سريعة التحضير بدون أكياس الشطة.
اقرأ المزيد